اخبار عدن

دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة تدشن دورة تدريبية في صناعة الخبر الصحفي بالشراكة مع هيئة التدريب للإعلام الجنوبي”

النقابي الجنوبي|| العاصمة عدن

دشَّنتْ دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتعاون مع هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة الرئاسة، اليوم الأحد، دورة تدريبية في مهارات صناعة الخبر الصحفي.

وفي كلمة له في افتتاح الدورة، نقل الدكتور باسم منصور الحوشبي رئيس دائرة الإعلام والثقافة، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة الأمين العام للأمانة العامة، مؤكداً على أهمية هذه الدورة في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العمل السياسي والإعلامي.

وأشار منصور إلى أن الدورة ستركز على تعليم المشاركين الأسس والقواعد العلمية لكتابة الخبر الصحفي، بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية الدقة والموضوعية في نقل الأخبار، مضيفاً بأن الدورة ستسهم في تزويد قدرات إعلام هيئات المجلس المحلية بالمحافظات بالعديد من المهارات والارتقاء بمستوى العمل الإعلامي في محافظات الجنوب.

من جانبه، ألقى الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي بهيئة التدريب والتأهيل، كلمة أشاد فيها بدور دائرة الإعلام والثقافة في تنظيم هذه الدورة، مؤكداً على أهمية التدريب والتأهيل في الارتقاء بمستوى العمل الإعلامي.

وأشار الحو إلى أن هذه الدورة ستساهم في إعداد كوادر إعلامية مؤهلة قادرة على نقل الصورة الحقيقية للجنوب وقضيته العادلة، متمنياً للمشاركين التوفيق والنجاح وان يستفيدون من المعلومات التي ستقدم لهم طيلة أيام الدورة.

واستهلت الدورة بمحاضرة عن الهوية الوطنية الجنوبي في الذاكرة السياسية قدمها الأستاذ نجمي عبدالمجيد رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالعاصمة عدن، وتناولت المحاضرة أهمية الهوية الوطنية الجنوبية ودورها في تعزيز وحدة وتماسك شعب الجنوب.

كما قدم الأستاذ غسان القعيطي محاضرة تناولت شرحاً حول المسميات والتوصيفات للهيكل التنظيمي والقيادي للمجلس الانتقالي الجنوبي بحسب النظام الأساسي الصادر عام 2023 ولوائحه التنفيذية للعمل بها عند صياغة الاخبار في الإعلام الرسمي للمجلس.

وتتضمن الدورة أيضًا محاضرات حول مهارات كتابة الخبر الصحفي، وأنواع الأخبار، وعناصر الخبر، ومصادر المعلومات، وأخلاقيات العمل الصحفي.

وتستهدف الدورة، التي تستمر لمدة أربعة أيام، إدارات الإعلام والثقافة في هيئات المجلس المحلية بالمحافظات، وتهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال كتابة الخبر الصحفي، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإعداد تقارير إخبارية مميزة.

هذا وكان المشاركون قد قاموا بجولة تعريفية في القطاع تعرفوا من خلالها على مختلف أقسام القطاع، بما في ذلك قاعات التدريب، كما استمعوا من الدكتور الحو إلى شرح مفصل عن أهداف القطاع وبرامجه وأنشطته.