اخبار حضرموت

منسقية انتقالي كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت تُدشن دورة “مهارات قراءة تخطيط القلب”

 

النقابي الجنوبي/خاص

دشنت تنفيذية منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي لطلاب كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت، السبت، دورة تدريبية بعنوان “مهارات قراءة تخطيط القلب (ECG)” بهدف تعزيز مهارات الطلاب في قراءة وتفسير تخطيط القلب، وذلك في إطار سعي المنسقية المستمر لتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم للتميز في المجال الطبي.

افتتح الدورة م. سالم باداس، مدير الإدارة الطلابية بالهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت، مرحبًا بالطلاب وناقلًا لهم تحيات رئيس الهيئة التنفيذيّة بالمنسقية د. حسن الغلام العمودي، شاكراً جهود الطلاب المستمرة في حضور الدورات في أيام العطل وسعيهم في تطوير أنفسهم بما يسهم في نفع المجتمع.

وأكد على دور المنسقية في متابعة أهم الأنشطة والدورات النافعة للطلاب والعمل بكل الإمكانيات المتاحة على تحقيقها والتطوير من قدرات الطلاب.

بدوره ألقى رئيس منسقية انتقالي طلاب الطب والعلوم الصحية، الأخ صالح الجمحي، كلمة أكد فيها حرص المنسقية على العمل بكل قوة لتحقيق آمال وتطلعات الطلاب، وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لهم في مسيرتهم التعليمية.

قدمت مدربة الدورة الدكتورة سهير سالم بن سعيد، عدة محاور هامة كـ”مقدمة عن جهاز تخطيط كهرباء القلب، واستخدامات جهاز تخطيط القلب ECG في الجانب السريري التشخيصي، وتدريب الطلاب على قراءة وتفسير تخطيط القلب، وذلك من خلال عرض حالات واقعية ومناقشتها.

لاقت الدورة تفاعلًا إيجابيًا من قبل الطلاب المشاركين، الذين أبدوا إعجابهم بمحتوى الدورة وطريقة طرحها، وشاركوا بفاعلية في مختلف الأنشطة والتمارين التي تخللت الدورة.

وفي ختام الدورة تم تكريم الطلاب المشاركين بشهادات تقديرية، تقديرًا لمشاركتهم وحرصهم على تنمية مهاراتهم، حيث وأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي تنظمها منسقية انتقالي جامعة حضرموت وذلك لتعزيز مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات الطبية، وتساهم هذه الدورات في إعداد كوادر طبية متميزة قادرة على تقديم رعاية صحية أفضل للمجتمع.