مقالات الراي الجنوبي

محمد عباس يكتب.. اليوم رحل أستاذ منطقة حمادة كلها

النقابي الجنوبي|| كتب / محمد عباس

اليوم الجمعة 10 مايو 2024م رحل الى جوار ربه استاذ منطقة حمادة مديرية الازارق محافظة الضالع.. الاستاذ الجليل ومربي الأجيال علي صالح ناجي حسن السكري مدير مدرسة عدن حمادة الثانوية بصورة مفاجئة ودون سابق انذار رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

 

نقول لمن لا يعرف مكانة فقيدنا الرفيعة في منطقة حمادة أنه بمجرد أن يقول شخص ما كلمتي (الأستاذ علي) سيرد عليك الآخر بأنه يقصد الأستاذ علي صالح ناجي، فهو بالنسبة لمنطقتنا شهير أشهر من نار على علم، لأنه جعل من حياته شمعة اضاءت منطقتنا بالعلم والمعرفة لمدة تزيد عن 35 سنة، تخرجت على يديه طوابير من حملة مشاعل العلم من الفتيان والفتيات، لأنه كان رجل جسد أروع صفات الرجولة والشهامة والنبل في تعاملة مع مواطني ومواطنات منطقتنا.

 

رجل بهذه الكانة الرفيعة كان من الصعب علينا أن نعزي بوفاته أفراد اسرته الخاصة كونه لم يكن ملكاً لهم وحدهم، وإنما ملكاً لكل منطقة حمادة كلها من شرقها إلى غربها من جنوبها إلى شمالها، فهو أخاً لكل رجال ونساء المنطقة، وأباً وستاذاَ لكل شاب وطفل في المنطقة، ولهذا نعزي أنفسنا ونعزي كل أبناء منطقة حمادة إينما وجدوا، ونقول لهم عظم الله أجركم برحيل فارس العلم والكلمة في منطقتنا التي برحيله خسرت واحد من خيرة رجالها وهي في أمس الحاجة إليه، فقد كان لا يزال في قمة عطائه، ولكن هذه مشيئة الله ولا إعتراض عليها.

 

كان آخر اتصال لي به يوم الأربعاء.. أي قبل ثلاث أيام فقط.. إتصال تبادلنا فيه الحديث مطولاً في عدة مواضيع تهم منطقتنا حمادة، ولاسيما في مجال العملية التعليمية التي أفنى حياته في سبيلها.. شكرته صادقاً على ما يقوم به، وقلت له إن منطقتنا لن تنسى ما يقوم به وإنها ستخلد اسمه كرجل من رجالها الاستثنائيين.. وها نحن بهذه الكلمات المتواضعة التي ندرك أننا لم نستطيع أن نعطيه الا الجزء اليسير مما يستحقه، ومع ذلك حولنا أن نقول ما تمكنا من قوله في حق رجل عظيم اسمه الأستاذ علي صالح ناجي قدم لمواطني منطقته كل شيء جميل في حياته.

 

وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نقول إلا أنا لله وأنا إليه راجعون.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.. رحم الله فقيدنا الكبير الأستاذ علي صالح ناجي واسكنه جنة الفردوس مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.. ونقول له سلام عليك يوم ولدت ويوم مت ويوم تبعث حيا.

 

اخوكم المخلص| محمد عباس ناجي وجميع افراد أسرته