اخبار وتقارير

ضبط كمية من المأكولات منتهية الصلاحية في هذهِ المحافظة

 

النقابي الجنوبي/خاص

نزل فريق ميداني مشترك من صحة البئية، ومكتب الصحة، والأشغال العامة، والصناعة والتجارة، بمديرية عتق مركز محافظة شبوة وذلك للرقابة على المطاعم والبوفيهات للتأكد من صحة وسلامة المأكولات المقدمة للمواطنين.

وقام الفريق بزيارة العديد من المطاعم والبوفيهات، وأجرى عمليات تفتيش شاملة للمطابخ ومناطق تحضير الطعام وتخزينه.

وتضمنت عمليات التفتيش فحص شهادات الصحة للعاملين في المطاعم، والتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تحضير الطعام، بالإضافة إلى معاينة المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها وخلوها من أي ملوثات.

كما قام الفريق” بأخذ عينات من بعض الأطعمة لإجراء فحوصات مخبرية عليها والتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وأوضح مدير قطاع البلديات ورئيس الفريق الميداني المهندس نبيل عيسى بأن هذه الحملة تأتي بنأء بتوجيهات مدير عام مديرية عتق الاستاذ عبدالله صالح الخليفي” وذلك على أهمية دور الرقابة الدورية على المطاعم والبوفيهات لحماية صحة وسلامة المواطنين.

وأشار المهندس نبيل عيسى بأن الحملات الميدانية تهدف إلى رفع الوعي وتحسين مستوى الوعي المجتمعي للعاملين في اعداد المأكولات والمشروبات في العاصمة عتق، ومتابعة التقيد بالاشتراطات الصحية، والواجب توفرها في أماكن اعداد وتجهيز الأطعمة وضرورة إجراء الفحوصات الطبية للعاملين فيها لما لها من اهمية قصوى في الكشف المبكر عن الأمراض والعزل السريع للمصابين بالأمراض السارية والمعدية.

وأكد المهندس نبيل عيسى بأنه وخلال الحملة الميدانية تم ضبط ما يقارب “43” مخالفة، وضبط كميات من الأغذية منتهية الصلاحية، وكذلك كميات من أوعية البلاستيك التي استخدمت للأغذية الساخنة.

وشدد المهندس نبيل على ضرورة التزام أصحاب المطاعم والبوفيهات بالمعايير الصحية، وتطبيق أفضل الممارسات في تحضير وتخزين الطعام، داعيآ” المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات صحية يلاحظونها في المطاعم والبوفيهات، منوهآ” بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي منشأة تخالف المعايير الصحية .