اخبار وتقارير

إدارة الجودة ولجنة الاعتماد تبدأ مناقشة أول سياسات الجودة الطبية الشاملة في مستشفى عبود العسكري

 

النقابي الجنوبي/متابعات

دشنت أمس الخميس إدارة الجودة ولجنة الاعتماد في مستشفى عبود العسكري مناقشة السياسات للجان التي تم تشكليها خلال الفترة السابقة حيث رحبت مقدمة الحفل الاستاذه رفيدا بالحاضرين قائلةً هدف الحصول على الجودة يأتي برعاية ودعم فخامة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والامن ومعالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري وبعزيمة واصرار ربان السفينة لدائرة الخدمات الطبية العسكرية الجنوبية د.عارف الداعري.

ومن جانب اخر قدمت الاستاذة حنان فضل الرؤية والرسالة والسياسات لأدارة الجودة حيث قدمت بعض الملاحظات واقرار مراجعة مع تدوين الملاحظات حتى تقدم مرة أخرى للجنة الاعتماد.

ومن ناحيته تحدث العميد الدكتور عارف الداعري بكلمة أشاد بالجهود التي بذلتها لجان الجودة مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود وإنجاز إعداد السياسات حتى يتسنى مناقشتها ونيل الاعتماد والذي يأتي في إطار الحصول الحصول على شهادة الايزو 9001 _2015.

وفيما يخص سياسة تقنية المعلومات قام المهندس أنور السفياني مدير نظم المعلومات والسجلات الطبية، حيث قام بعرضها مع شرحها بشكل مفصل للحاضرين من إدارة الجودة ولجنة الاعتماد تم خلال المناقشة تقديم الاهداف من السياسة والتعريفات وتفصيل السياسات العامة مع شرح الغرض منها والمهام والمسؤوليات.

ونهاية المناقشة طرحت بعض التساؤلات من قبل لجنة الاعتماد تمت الإجابة عليها من قبل المهندس السفياني، وعلية تم تقديم بعض الملاحظات لتعديل بعض الكلمات في نطاق السياسه للموافقة عليها واعتمادها.

الجدير بالذكر أن سياسة تقنية المعلومات تعتبر اول سياسة تمت مناقشتها في مستشفى عبود العسكري، وسيتم مناقشة السياسات تباعاً خلال المرحلة الحالية وهي الطريق لنيل الايزو 9001 _2015.