اخبار المحافظات الجنوبية

الإمارات تشيد محطة شمسية بقدرة 53 ميجا وات في شبوة

النقابي الجنوبي|| خاص

وقع اليوم الوكيل المساعد لمحافظة شبوة، سالم أحمد شمح النسي، عقداً لإنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 53 ميجا واط في المحافظة، يأتي هذا المشروع بمبادرة كريمة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز البنية التحتية الكهربائية في المنطقة وتوفير الكهرباء المستدامة.

 

تشمل المحطة العديد من المكونات مثل نظام تخزين الطاقة الليلي ومحطة تحويل وخطوط ضغط عالي بقدرة KV33 وبطول 19 كيلومترًا. ستقوم شركة “مشاريع اليكتروميكا الدولية” بتنفيذ المشروع وضمان الامتثال لأعلى معايير الجودة والكفاءة.

 

من جانبه عبر سالم النسي، وكيل محافظة شبوة، عن امتنانه لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحكومة الإمارات وشعبها على الدعم السخي الذي يقدمونه لمحافظة شبوة. وأكد أن هذا المشروع يعكس التزام سموه بدعم التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المحافظة.

 

شارك في مراسم التوقيع عدد من الشخصيات الرسمية والمسؤولين، بما في ذلك الدكتور شيخ بن سالم بانافع، مدير عام مكتب المحافظ، والمهندس عوض أحمد رويس، مدير عام الأشغال والطرق، ومحمد صالح المرزقي، مدير عام هيئة الأراضي، وحسين الرفاعي، مدير عام الإعلام، والمهندس عبدالله باقطيان، مدير عام مؤسسة الاتصالات، والمهندس عبد الله لشرف، مدير عام مؤسسة مياه عتق، بالإضافة إلى مجموعة من المهندسين والخبراء من شركة مشاريع اليكتروميكا الدولية.