ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

رئيس القيادة المحلية للانتقالي بلحج ومن على الحسيني سلام ؛ لحج القمندان تجمع بين الثورة والثقافة

 

 

النقابي الجنوبي / خاص 

اقيم عصر اليوم في ملعب معاوية بحوطة بلجفار مهرجان ع الحسيني سلام الذي نظمته الدائرة الثقافية بالامانة العامة للمجلس وبالتعاون مع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج
حيث بداء المهرجان بالنشيد الجنوبي ليله اية من القرآن الكريم .
بعدها كانت كلمة للاستاذ عمر عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الامانة العامة للمجلس الانتقالي
وكلمة القيادة المحلية بمحافظة لحج للاستاذ رمزي الشعيبي حيا فيها الحضوربقوله  
أصالة عني وعن قيادة المجلس الانتقالي في محافظة  لحج ارحب ترحيبا حارا بالحاضرين جميعا  كلا باسمه ، وصفته ، ضيوفا أعزاء   في الحفل الغنائي الثقافي(على الحسيني سلام ) الذي تحتضنه اليوم لحج الخضيرة لحج القمندان ،  لحج الذي جمعت بين الثورة والثقافة،  بين النضال والفن ، بين الكفاح والحضارة  ..
هذه الثنائيات التي  عنونت مكانة لحج وحضورها لدى كل جنوبي حر 
وقال ايضا ،
إن   احتفالنا اليوم في حوطة لحج القمندان يأتي  إحياء للموروث الثقافي والفني الجنوبي ، وإبرازا للهوية الثقافية للجنوب أولا  وللحج التميز والإبداع ثانيا  ،  ولما يحفظ للحج مكانتها وألقها في مثل هذه المجالات .

واشار رئيس القيادة المحلية بمحافظة لحج الى
إن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج إذ تثمن الجهود الكبيرة للمجلس الانتقالي الجنوبي متمثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزبيدي ولرئاسة الأمانة العامة متمثلة في لأخ أحمد حامد لملس ولما يولياه من اهتمام بالغ بلحج وأبنائها ،  فإن لحج وبأبنائها وشبابها جميعهم يؤكدون الوقوف دوما خلف قيادتنا السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي متمسكين بثوابت ومبادئ ثورتنا الجنوبية المباركة .

واكد رمزي الشعيبي بقوله

 إننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج بإذن الله نعمل بكل جهد وتفاني وطني ، ثوري ، لما يخدم لحج وأبناءها ، ولما يخدم قضايا  المواطن  فيها على الصعيد السياسي والاجتماعي والثقافي والإنساني ماضيين بعون الله وبعون كل شرفاء لحج وأحرارها في النهوض بلحج نحو تطلعاتها المنشودة .
وتابع كلمته ؛
من أريج حوطة لحج ورائحة الفل والكاذي ومن عبق ريحانها ، من لوحات الفن والثقافة ، من ترنيمات العود الفيصلي ودرر القصيد القمندانية نبعث تحايا الحب والعرفان والمودة والسلام لكل أبناء شعبنا الجنوبي  في الداخل والخارج وإلى قيادة شعبنا الجنوبي متمنين لهم دوما التوفيق والسداد في مهامهم الوطنية الثورية .
مشيرا
أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج وبالتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ماضون بخطى ثابتة مدروسة مؤطرة  لتحقيق العمل التنظيمي المؤسسي في خارطة استعادة الوطن الجنوبي وتمكين شعبنا من  إدارة دولته الجنوبية تربة  وسيادة وطنية .
وقال الشعيبي في ختام كلمته ،
مرة اخرى نجدد الترحيب بكم في ضضحفلنا الغنائي الثقافي متمنيا لكم الاستمتاع بفقراته المتنوعة وكما أحب في الأخير أن اتقدم بالشكر والعرفان لكل من شارك وساهم لإعداد وانجاح هذا الحفل البهيج .
وشكر خاص للدائرة الثقافية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي .
بعد ذلك انطلق المهرجان الحسيني في اول فقراته حيث كانت
اول الفقرات الغنائية كانت اغنية على الحسيني سلام للفنان سامي عنبول.

زر الذهاب إلى الأعلى