اخبار الضالع

لقاء تنسيقي بين مكتبي الصحة ومياه الريف مع منظمة ميدير لمكافحة وباء الكوليرا

 

النقابي الجنوبي / الضالع / خاص

برعاية وتوجيهات اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ الضالع عقد اليوم الثلاثاء الموافق 2024/4/30م بمكتب مياه الريف اللقاء التنسيقي للاستجابة والتدخلات اللازمة لمكافحة وباء الكوليرا.

وفي الإجتماع الذي حضره ممثلي مكتب الصحة ومياه الريف إضافة إلى ممثل منظمة ميدير تم استعراض الوضع الوبائي لمرض الكوليرا سريع الانتشار مشيرين إلى أن إجمالي الحالات المصابة بالاسهالات المائية منذ بدء الوباء مطلع إبريل الحالي إلى يومنا هذا بلغ 566 حالة موزعة على مديريات الازارق وقعطبة والضالع كما تم التنبيه إلى أن عدد الحالات بلغ ذروته حيث يصل عدد الحالات في اليوم الواحد إلى 79 حالة.

وأشار ممثل منظمة ميدير المهندس صدام الحسني إلى أن تدخلات المنظمة الممكنة تتمثل بتوفير مواد النظافة والمطهرات إلى جانب حملات التوعية في مناطق تفشي الوباء إضافة إلى دعم ثلاثة مراكز صحية في تورصة وحجر وقعطبة والمركز الرئيسي بحكولة والدعم بالمنظفات من كلور ومواد وقاية وصيانات بسيطة في مرافق المياه والإصحاح في المراكز المذكورة . 

وفي ختام اللقاء ثمن ممثلي مكاتب الصحة ومياه الريف استجابة منظمة ميدير وتدخلها في مجال مواجهة تفشي وباء الكوليرا كونها تعد أولى المنظمات في التفاعل بالاستجابة لمواجهة تفشي الوباء، آملين من جميع المنظمات التفاعل والإسهام في التدخلات التي يتطلبها محاصرة تفشي الوباء. 

حضر اللقاء المهندس غازي سيف صالح مدير مياه الريف بالمحافظة ومن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة نواب مدير عام مكتب الصحة محسن البهلي ومثنى سعيد الى جانب صالح حمود مدير مكتب الصحة بمديرية الضالع ومحمد صالح المقرعي مدير مكتب الصحة الازارق وعبد الواحد ابو بكر منسق برنامج ليديوز.