اخبار وتقارير

مقتل أربعة عمال يمنيين بهجوم استهدف حقلاً للغاز بكردستان العراق

النقابي الجنوبي|| متابعات

قال مسؤول محلي بإن أربعة عمال يمنيين قتلوا في هجوم بطائرة بدون طيار على حقل كورمور للغاز في منطقة كردستان شبه المستقلة بشمال العراق يوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، بيشاوا هوراماني، إن “أربعة عمال يمنيين قتلوا وتعرض الحقل لأضرار بالغة” مما سيؤدي إلى “انقطاع التيار الكهربائي” ، ودعا الحكومة الاتحادية في بغداد إلى “الكشف عن مرتكبي هذا العمل الإرهابي”.

وقال رمضان إن طائرة بدون طيار ضربت الموقع في حوالي الساعة 6.45 مساء بالتوقيت المحلي (1545 بتوقيت جرينتش) وفقا للمعلومات الأولية ، وأضاف بأن الطائرة “استهدفت صهريجاً لتخزين الوقود”.

في حين أفاد بيان لوزارة الكهرباء بإقليم كردستان، بأن الضربة أدت إلى “إيقاف” إمدادات الغاز عن محطات الكهرباء، ما أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء بمقدار 2500 ميجاوات. وتعمل الفرق على إعادة الخدمة، بحسب الوزارة.

ويقع حقل الغاز الذي تعرض للهجوم بين مدينتي كركوك والسليمانية، في منطقة تديرها السلطات الكردية ، ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها.

واستهدفت هجمات بصواريخ كاتيوشا مجهولة المصدر نفس الحقل عدة مرات في السنوات الأخيرة دون التسبب في أضرار كبيرة ، وفي يناير، استهدفت صواريخ كاتيوشا حقل الغاز، مما أدى إلى نشوب حريق دون وقوع إصابات.