اخبار وتقارير

“العدالة تحت التهديد: نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديدات وكيل نيابة سنحان لمحامية”

النقابي الجنوبي|| متابعات

أدانت نقابة المحامين اليمنيين، التهديدات التي تعرضت لها إحدى المحاميات من قبل وكيل نيابة سنحان بمحافظة صنعاء، مطالبة بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة الوكيل تجاه تهديداته وتصرفاته.

وقالت النقابة في بيان لها على منصة فيسبوك، بأنها تلقت بلاغًا وشكوى من المحامية نسيم حسين حسين ملقاط، تفيد فيها أن وكيل نيابة سنحان عبدالوهاب الحوثي قد قام في تاريخ 22 /4/ 2024 بإهانتها وتهديدها بالحبس وذلك أمام عدد من الحضور والموظفين، وقال لها بالحرف الواحد: “باربطش وباربطش رباط”، وكذلك تهديدها بالحبس بقوله حرفياً: “بحبسش بتفهمي بحبسش”. وكرر لها التهديد بالحبس أكثر من مرة أمام الموجودين دون وجه حق وبعيداً عن أبجديات اللياقة المفترضة في رجال القانون … وفق البلاغ.

وأكدت المجني عليها في شكواها للنقابة بأن هذه التهديدات الصادرة من وكيل النيابة حدثت يوم تقدمت بشكوى لوكيل النيابة كونه المختص قانوناً بالتوجيه والتأشير على العرائض وفقاً للإجراءات القانونية فرفض وكيل النيابة التوجيه أو التأشير على الشكوى وعندما سألته المحامية عن سبب رفضه، قام وكيل النيابة بتهديدها أكثر من مرة وهو تصرف مخالف للقانون وإنكار للعدالة.

وأدانت نقابة المحامين مثل هكذا تصرفات غير مسئولة وتعسفية تسيء في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة وخاصة المحاميات.

وأكدت النقابة إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه التصرفات المخالفة للقانون والتي تمثل تعدياً صارخاً على المحاميات بهدف ثني المرأة عن القيام بواجبات مهنتها السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات ونصرة المظلوم وترسيخ مبادئ العدالة