اخبار وتقارير

بحضور شيخ قبلي بارز.. تدشين انطلاق أعمال حفل أبناء قبائل شبوة لعام 2024 م/شبوة

 

النقابي الجنوبي/خاص

شهد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، امس الخميس، الحفل الخطابي الذي إقامة حلف أبناء قبائل شبوة برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، في المركز الثقافي بمدينة عتق، بمناسبة تدشين انطلاق أعمال الحلف للعام 2024 م برعاية كريمة من محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة أحمد الدغاري،و قائد الدعم والإسناد العميد أحمد هادي، وعدد من قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والقبلية، ومشايخ واعيان الحلف، بدأ بقراءة آيات من القرآن الكريم. وألقى رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، لحمر علي لسود، كلمة نقل من خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى أبناء محافظة شبوة، الذي لا يالوا جهدا في دعم شبوة وأبنائها وتأكيده الدائم أن شبوة قلب الجنوب النابض.

وأكد رئيس تنفيذية شبوة أن المجلس الانتقالي معكم وبكم من أجل استقرار شبوة، مباركا جميع التحركات والجهود لإصلاح ذات البين، وأعمالكم المحمودة لأرساء دعائم الصلح والحد من ظاهرة الثأر التي أصبحت كالسرطان تدمر النسيج الاجتماعي، مشيرا إلى الفرقة والانشقاق مدمرة لأي مجتمع. وجدد لحمر علي لسود دعوته لأبناء المحافظة إلى رص الصفوف ونبذ الفرقة والوقوف إلى جانب السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير لانتزاع حقوق شبوة المسلوبة، لافتا أن ماتعانية المحافظة من جور الأحكام القبلية وكثير من أسباب القتل والانتكاسات المختلفة التي كانت سببا في تأخر المحافظة والتفريط في أبسط الحقوق الا دليل على تشرذمنا. هذا وتخلل الحفل العديد من الكلمات أبرزها كلمة وكيل المحافظة الدغاري ، ورئيس الحلف الشيخ فارس الخبيلي ، والأمين العام المساعد للحلف عبد الرحمن مجور ، أكدت جميعها على أهمية التلاحم ونبذ الفرقة وتعزيز قيم التآخي والتراحم بين أبناء المحافظة، وإصلاح ذات البين والحد من قضايا الثأر لانتزاع حقوق المحافظة، بالإضافة إلى بعض الفقرات الفنية والشعرية، التي نالت استحسان الجميع