اخبار وتقارير

“الحوثي يستهدف سفينة تجارية في مسارها العُماني”

النقابي الجنوبي|| متابعات

بعد توقف لنحو أسبوعين، أعلنت مليشيات الحوثي الإرهابية الأربعاء، تبنيها لهجمات ضد سفن تجارية وعسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي بعدد من الصواريخ والمُسيرات وزعمت بأنها حققت إصابات فيها.

 

وبحسب ناطق المليشيا المدعو يحيى سريع، فقد نفذت المليشيا الأربعاء، ثلاث هجمات ضد سفينتين تجاريتين ومدمرة أمريكية، حيث هاجمت سفينة (MAERSK YORKTOWN) التي قال بأنها أمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

في حين قال بأن المليشيات نفذت بسلاح الطائرات المُسيرة هجومين استهدف الأول مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، واستهدف الهجوم الآخر سفينة (MSC VERACRUZ ) التي زعم بأنها إسرائيلية في المحيط الهندي.

وتوقفت هجمات مليشيات الحوثي لنحو أسبوعين، حيث كان آخر إعلان للمليشيات بتبنيها لهجوم ضد سفن تجارية وعسكرية في العاشر من الشهر الحالي، وهو ما أثار تكهنات برغبة المليشيا في خفض التصعيد لدفع عملية السلام، حيث تواجه ضغوطا داخلية شديدة مع تدهور الوضع الاقتصادي بشكل كبير بمناطق سيطرتها.

وكالعادة، تكشف بيانات المليشيا الحوثية عن عدم دقة المعلومات والبيانات التي توردها حول هجماتها البحرية ضد السفن، مقارنة مع ما تنشره تقارير الهيئات البريطانية الخاصة بالأمن البحري أو مواقع تتبع السفن والملاحة