المجلس الانتقالي الجنوبي

الأمانة العامة تدعو الحكومة لتحقيق مطالب أبناء شبوة بإنشاء مصفاة نفطية في المحافظة

النقابي الجنوبي||  متابعات

دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة لتحقيق مطالب أبناء شبوة في إنشاء مصفاة نفطية بالمحافظة، مشددة في السياق ذاته على اهمية إعادة صيانة وتشغيل مصفاة عدن لأهميتها في دعم وتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته الأمانة العامة، اليوم الخميس، في مقرها بالعاصمة عدن، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأمين العام للأمانة العامة. وقدمت الأمانة العامة خلال اجتماعها تهاني وتبريكات المجلس الانتقالي الجنوبي لشعب الجنوب وقواته المسلحة وألوية النخبة الحضرمية على وجه الخصوص، بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وناقش الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي على الساحة الوطنية الجنوبية خلال شهري مارس وأبريل من العام الحالي، المقدم من الدائرة الاقتصادية والخدمية، الذي أكد على أهمية تسهيل الإجراءات أمام رجال المال والأعمال لإنشاء مشاريع استثمارية وتنموية في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، بالإضافة إلى تناول التقرير عدد من الأوضاع الخدمية والصحية. وأكدت الأمانة وقوفها مع كافة مطالب المواطنين في تحسين الخدمات وإصلاح كافة الاختلالات في مرافق الدولة والتي يعبرون عنها بطرق سلمية وصحيحة، داعيه في الوقت نفسه المؤسسات الأمنية إلى مواجهة من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار وتحويل المطالب بتحسين الخدمات إلى توجهات ضد قضية شعب الجنوب ومطالبه باستعادة دولته.

كما استعرض الاجتماع التقرير المقدم من الدائرة التنظيمية حول أداء أقسام دوائر الأمانة خلال الفصل الاول من العام الجاري، وسبل تطوير وتعزيز عملها بما يسهم في تنفيذ أهداف ورؤى المجلس الانتقالي على طريق تحقيق تطلعات شعب الجنوب.

وتناول الاجتماع تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة وما نفذته من أعمال خلال الفترة المذكورة، كما تم استعراض محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه.