اخبار وتقارير

المؤسسة العامة للطرق والجسور بشبوة تباشر إزالة مخلفات السيول على طريق عتق بيحان

النقابي الجنوبي/خاص

بمتابعة من محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير وبتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي عدن، بدأت الفرق الفنية التابعة ل المؤسسة العامة للطرق والجسور- فرع شبوة بتنفيذ الأعمال الطارئة على طريق عتق- بيحان لإزالة مخلفات السيول وإزاحة الرمال.

وأكد المهندس عوض ديمان مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور شبوة إلى الأعمال الجارية تتمثل في إزالة مخلفات السيول من الحجارة والأتربة والصخور التي تراكمت على الطريق، وإزاحة الرمال المتراكمة على جانبي الطريق، بالإضافة إلى عمل حواجز ترابية لتعديل مجرى السيول ومنع انجراف التربة.

وأكد المهندس ديمان إلى أن طريق عتق بيحان واحدا من الطرق الرئيسية المهمة في المحافظة والتي تأتي ضمن أولويات المحافظ بن الوزير لإعادة تأهيلها وصيانتها بالتعاون والتنسيق مع معالي وزير الأشغال والطرق المهندس سالم العبودي وبتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي عدن الذي تم التوجيه بإدراج هذا المشروع ضمن خطط أعماله للعام الحالي 2024 م.

وتأتي هذه الأعمال ضمن الجهود المبذولة لإعادة تأهيل وصيانة الطريق بعد تعرضه لأضرار جراء السيول التي اجتاحت عددا من مديريات المحافظة خلال الأيام الماضية، وبما يسهم في تحسين حركة السير عليه والحفاظ على سلامة المواطنين..