اخبار وتقارير

ملتقى طلاب شبوة وسقطرى في السودان ينظم وجبة إفطار م/شبوة

نظم ملتقى طلاب شبوة وسقطرى في السودان، امس الخميس، وجبة إفطار في مدينة عتق، بحضور الشيخ لحمر بن علي لسود العولقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة، وعدد من قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية بالمحافظة، والكوادر العلمية، والشخصيات الاجتماعية.

وألقى رئيس الهيئة التنفيذية الشيخ لحمر في الأمسية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي عبد ربه هشله ناصر، ورئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسرد، وقائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة اللواء عادل بن علي المصعبي، والعميد الركن فواد محمد النسي مدير عام الشرطة، كلمة حيا فيها الحاضرون معبرا عن سعادته بحضور أبناء المحافظة بمختلف توجهاتهم السياسية.

وعبر رئيس الهيئة التنفيذية الشيخ لحمر عن تقديره لمحافظ المحافظة عوض بن الوزير في تحقيق التنمية والاستقرار بالمحافظة، داعيا أبناء المحافظة بمختلف التوجهات إلى لم الشمل ورص الصفوف وتوحيد الكلمة لخدمة المحافظة ومساندة جهود السلطة المحلية بقيادة المحافظ لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة كون المحافظة قد نالها الكثير من التهميش والإقصاء وقدمت الكثير من التضحيات في سبيل تحقيق الاستقرار ومحاربة الإرهاب.

وأشار الشيخ لحمر إلى دور المنتديات والملتقيات الطلابية في مساعدة طلابها للتغلب على كافة الصعوبات التي تواجههم في بلدان دراستهم العلمية، مشيدا بنجاح ملتقى طلاب شبوة في السودان بخدمة الدارسين من أبناء المحافظة.

وتخللت الأمسية، تقديم مداخلات متعددة من قبل أمين عام المجلس المحلي، والرئيس الفخري للملتقى العميد الركن أحمد سالم الأحمدي نائب الملحق العسكري بالسودان، ورئيس الملتقى منصور يسلم بن حبتور، تمحورت حول الجوانب الخدمية والتنموية، ودعم السلطة المحلية لملتقى طلاب شبوة وسقطرى في السودان، وشرح موجز عن الملتقى والنجاحات التي حققها منذ تأسيسه قي العام 2016 م.

كما ألقى دكتور الجراحة العامة في هيئة مستشفى شبوة العام محمد شيبة السوداني كلمة نيابة عن زملائه من الجالية السودانية أشاد فيها بأبناء محافظة شبوة على حسن الضيافة والرعاية التي يتلقاها أبناء السودان في المحافظة، متمنيا للبلدين السلام والاستقرار والتقدم.