اخبار عدن

مسؤول أممي: عدن شهدت تحسنا ملحوظا في مختلف الجوانب خلال الفترة الماضية

النقابي الجنوبي /خاص

استقبل وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، في مكتبه بديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء، نائب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة لدى بلادنا ديجو زوريا.

 

واستعرض لملس، خلال اللقاء الذي حضره مستشار المحافظ لشؤون المنظمات الدولية رضا حاجب، الجهود التي تبذلها السلطة المحلية لتطوير العمل الإداري وتحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين بحسب الإمكانيات المُتاحة، مشيرا إلى أنها تطلّع لأن تكون عدن نموذجاً يحتذى به في باقي المحافظات.

 

وناقش الجانبان، التدخلات التي تنفذها المنظمات الدولية في العاصمة عدن، وفي هذا الشأن أكد لملس على أهمية تحويل المشاريع الإغاثية إلى مشاريع تنموية مستدامة، وكذا ضرورة الملاءمة بين التدخلات الإنسانية، والتحديات والصعوبات التي يعيشها المجتمع المحلي، جرّاء الوضع الاقتصادي الذي تمرُّ به البلاد.

 

وتطرق الاجتماع، إلى عدد من القضايا الأمنية والإغاثية، والهجرة غير الشرعية، وآليات العمل المُتبعة بالتنسيق والتواصل مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والجهات ذات العلاقة لحلحلة تلك القضايا وإيجاد معالجات فاعلة وفورية لها.

 

من جانبه أشاد السيد ديجو زرويا بتفاعل السلطة المحلية مع التدخلات الخارجية وتقديم التسهيلات اللازمة للجهات المنفذة، مشيرا إلى أن الهمّ المشترك للجميع اليوم، هو تحقيق السلام ومعالجة الوضع الاقتصادي، مؤكدا أن عدن شهدت تحسنا ملحوظا في عدد من الجوانب خلال الفترة الماضية.