اخبار وتقارير

الأجهزة الأمنية م/المهرة تُلقي القبض على عصابة بتهمة السرقة

 

    النقابي الجنوبي/خاص/المهرة.

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية منعر في محافظة المهرة، وخلال 12 ساعة ألقاء القبض على عصابة سرقة، سعت إلى زيادة معاناة المواطنين بقطع الوسيلة الوحيدة للتواصل في المديرية، وذلك من خلال قطع كابلات النت، وسرقة المودمات المغذية وصحون البث الناشرة للنت في المنطقة.

وأوضحت أنها تلقت بلاغات وشكاوى من المواطنين عن إنقطاع للنت الواصل من منطقة القطن التابعة للمديرية، وقد لاحظت الأجهزة الأمنية ذلك بعد أن تم عزل المديرية عن محيطها، كون النت هو الرابط الأساسي للتواصل بين المديرية الصحراوية ومحيطها الخارجي.

من جانبه قال الملازم عبدالحميد الراشدي قائد معسكر منعر أنه عند تلقيهم للبلاغ قاموا بالنزول إلى المنطقة لجمع المعلومات والاستدلالات عن الحادثة كونهم الأقرب حتى وصول الأجهزة الأمنية المختصة.

من جانبه أكد العقيد عبدالله الحميقاني مدير أمن مديرية منعر، أنهم توجهوا لمكان الواقعة وباشروا النزول الميداني وتفقدوا المحلات العاملة في هذا المجال، التي سيتجه إليها أفراد العصابة للتخلص مما سرقوه، فقد أدت الجهود الأمنية والمتابعة والرصد وتحليل المعطيات الأولية للعصابة، مما مكن الأجهزة الأمنية وخلال ساعات بسيطة من إلقاء القبض وضبط المتهمين، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، مثمناً دور قيادة أمن محافظة المهرة ممثلة بالعميد مفتي سهيل صموده مدير عام الأمن والشرطة بالمحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن الإنترنت يعد الوسيلة الأوحد للتواصل بين المواطنين في مديرية منعر بل والعالم أجمع، كونها منطقة صحرواية ولا ترتبط بأي طرق تواصل حديثة بمحافظة المهرة.