اخبار عدن

إيذانا بتدشين خط ملاحي جديد مباشر.. ميناء عدن يحتضن الباخرة ال ZHE2

 

النقابي الجنوبي / خاص

وصلت محطة حاويات ميناء عدن اليوم سفينة الحاويات ال ZHE التابعة للخط الملاحي الصيني PEAK إيذانا بتدشين خط ملاحي جديد مباشر هو الثاني خلال اسابيع بعد أيام من تدشين الخط الملاحي التركي المباشر “سيدرا”.

ويعد الخط الملاحي الصيني هو الخط الثاني خلال الشهر الحالي الذي يصل ميناء عدن برحلات مباشرة تربط بين موانئ جمهورية الصين الشعبية بميناء عدن ومحطة حاوياته والذي من شأنه العمل على تقليص زمن الرحلة البحرية وتقليص كلفة الشحن البحري. 

وسيتم إنزال  عدد 366 حاوية مكافئة (Teu) من على متن السفينة JI ZHE في رحلتها الأولى ومن المتوقع انتظام رحلات الخط الملاحي الصيني الى ميناء عدن بمعدل رحلة كل شهر. 

ورحب رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ الدكتور محمد علوي امزربه ومدير عام محطة عدن للحاويات الأستاذ عارف حسن الشعبي بوصول السفينة JI ZHE2 مدشنين بذلك إستقبال أولى رحلات الخط الصيني PEAK الى ميناء عدن وثاني الخطوط الملاحية المباشر خلال الشهر من موانئ الصين إلى ميناء عدن. 

وقام فريق من الإدارة التجارية بصحبة الوكيل الملاحي للخط الصيني – شركة شرف للملاحة – بالترحيب بقبطانها  وفريق عمله وأعرب من جانبه قبطان السفينة الصينية عن سعادته البالغة بزيارته لميناء عدن مبدياً إعجابه بالميناء وبعظمة كفاءته وطواقمه العاملة وسرعة مناولة الحاويات .

يذكر أن مرسى محطة حاويات ميناء عدن يحتضن حالياً ثلاث سفن تجارية من مختلف الخطوط الملاحية يتم العمل فيها على مناولة المئات من الحاويات ما بين شحن وتفريغ.