الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بالمهرة تصدر بيان هام

 

 النقابي الجنوبي/المهرة/خاص 

أعلنت الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة في بيان هام عن تضامنها ودعمها لقوات النخبة الحضرمية وحيت خلاله الحشود المشاركة في مليونية الوفاء للنخبة الحضرمية..

نص البيان:

 بسم الله الرحمن الرحيم

تعلن الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي محافظة المهرة عن تضامنها ودعمها لقوات النخبة الحضرمية وتحيى الحشود المشاركة في مليونية الوفاء للنخبة الحضرمية والتي أقيمت عصر اليوم 3 فبراير في ساحة الحرية بمدينة المكلا.

إن نخبة حضرموت هي إنجاز عسكري وأمني ومكسب وطني لحضرموت والجنوب عامة يحتذى به ويجب أن يعمم ويبسط سيطرته على كل التراب الحضرمي ساحلا وواديا كما نشيد ونؤكد على ما جاء في كلمة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية التي ألقيت في مليونية الوفاء للنخبة الحضرمية.

كما تطالب الهيئة العسكرية بالمهرة إلى سرعة تشكيل قوات دفاع المهرة كقوة أمنية محلية من أبنائها لحفظ الامن العام في المحافظة.

وتؤكد الهيئة على ضرورة رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء وكذا بمحافظة المهرة وذلك حسب بنود اتفاق الرياض.

وتستغرب الهيئة من إنشاء مكونات ومجالس كرتونية ووهمية وتشكيلات عسكرية في محافظات الجنوب الشرقية والتي تهدف إلى تفكيك النسيج المجتمعي وعرقلة وتأخير استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة على حدود ماقبل مايو 1990م.