نقابة الصحفيين الجنوبيين تحتفي بذكرى تأسيس صحيفة 14 اكتوبر وتؤبن الفقيد الكاف

 

النقابي الجنوبي/خاص

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن امس الأربعاء في مقر النقابة بمديرية التواهي فعالية بمناسبة ذكرى تأسيس صحيفة ١٤ أكتوبر ١٩ يناير ١٩٦٨م .. وتأبين فقيد الصحافة الجنوبية الأستاذ محمد زين عبدالله الكاف، بحضور نخبة من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.. ومشاركة رواد الصحافة الجنوبية مؤسسين صحيفة ١٤ اكتوبر الأستاذ نجيب صديق، والأستاذ نجيب مقبل، والأستاذ علي الاشول.

وفي مستهل الفعالية التي ادارها الأستاذ نصر باغريب مساعد الأمين العام لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تحدث نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان عن أهمية الفعالية في إبراز تاريخ اهم مؤسسة صحيفة جنوبية قامت في حقبة ستينيات القرن الماضي ومازالت تؤدي دورها الصحفي باقتدار ومهنية إلى الوقت الحاضر.

كما تحدث الأستاذ عبد الكريم الشعبي رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عن تاريخ صحيفة ١٤ أكتوبر ودورها في صياغة الرسالة والمهنة الصحفية من ستينيات القرن الماضي.. مؤكدا أن صحيفة ١٤ أكتوبر عاصرت الأحداث ورسمت ملامح مستقبل الجنوب واسست قاعدة قوية في مسار الصحافة والاعلام