مدير عام مستشفى الصداقة تبحث مع منظمة سمارتينز الدولية أوجه التعاون المشترك

النقابي الجنوبي / خاص

استقلبت أ.د رجاء احمد علي مسعد مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام، اليوم الثلاثاء، وفد من منظمة سمارتينز الدولية في مكتبها بالعاصمة عدن.

ورحبت أ.د رجاء مدير عام مستشفى الصداقة بالسيدة بافيا ميلو منسقة منظمة سمارتينز الدولية والدكتور رياض حمود سيف منسق المنح العلاجية بالخارج في وزارة الصحة والسكان.

واستعرض اللقاء اوجه التعاون والتنسيق المشترك بين مستشفى الصداقة ومنظمة سمارتينز، مؤكدة الأخير على دعم الحالات المستعصية للمرضى من الأطفال الذين يعانون من مرض القلب في مستشفى الصداقة، والذين هم بحاجة عاجلة للتدخل الجراحي وعلاجهم في الخارج.

واكدت منظمة سمارتينز استعدادها بتقديم منحة علاجية لطفل يعاني من مرض القلب ونقله إلى الخارج كمرحلة اولى، مشيرةً بأنه سيتم خلالها نقل مرضى القلب من الأطفال الذين يتلقون العلاج في مستشفى الصداقة والذين هم بحاجة إلى عمليات جراحية مستعجلة “فتح القلب” إلى الخارج لتلقي العلاج خلال الايام القادمة.

من جانبه ثمنت أ.د رجاء مدير عام مستشفى الصداقة جهود منظمة سمارتينز الدولية ووزارة الصحة، واستجابتهم الانسانية لطلب ادارة المستشفى، في تقديم منح علاجية للخارج للحالات الحرجة من مرضى القلب من الأطفال وتقديم كاقة التسهيلات العلاجية تجاههم .

الجدير بالذكر ان الزيارة من قبل منظمة سمارتينز الدولية تأتي ضمن اهتمامها، لكون مستشفى الصداقة يعتبر أحد كبرى المستشفيات الحكومية في الجمهورية والذي يضم اكبر شريحة من المرضى بمختلف فئاتهم من المحافظات المحررة .

حضر اللقاء الدكتور سامي باوزير نائب مدير عام مستشفى الصداقة، ومن وزارة الصحة الدكتور صالح هشله .

إعلام مستشفى الصداقة التعليمي العام – العاصمة عدن