لقاء يناقش تنسيق العمل المشترك بين النيابة العامة وقوات الحزام الأمني

 

النقابي الجنوبي / خاص 

ناقش رئيس نيابة إستئناف جنوب عدن القاضي وضاح عبدالله باذيب خلال لقاءه اليوم بمكتبه بديوان النيابة العامة بعدن العميد جلال الربيعي أركان قوات الحزام الأمني قائد حزام عدن عملية التنسيق والعمل المشترك بين النيابة العامة وقوات الحزام الأمني وتطوير الأداء في إجراءات الاحتجاز وتعزيز النجاحات التي تحققت خلال العام الماضي وتجاوز الصعوبات.

وخلال اللقاء, أكد رئيس نيابة إستئناف جنوب عدن أهمية تعزيز الجهود بين قوات الأمن والنيابة العامة في إطار التطبيق الأمثل للإجراءات الأمنية لافتا إلى اهتمام النائب العام القاضي قاهر مصطفى في تعزيز الجوانب المشتركة مع الأجهزة الأمنية.

وثمّن القاضي باذيب جهود قوات الحزام الأمني بعدن خلال الفترة الماضية على صعيد مكافحة انتشار المخدرات والتصدي للجرائم الجنائية والجسيمة بمختلف أشكالها مشدداً على مواصلة عملية التطوير التي تبذل والبناء على ماتحقق من إنجاز سابق.

وفي اللقاء عرض رئيس النيابة فكرة تكليف عدد من أعضاء النيابة ذات الكفاءة العالية بإلقاء محاضرات قانونية توعوية لمنتسبي الحزام الأمني تشمل حقوق وواجبات أفراد الأمن والباب الأول من قانون الإجراءات الجزائية وكل ما يتعلق بالأعمال الشرطوية للارتقاء بالعمل الشرطي لما يليق بمكانة العاصمة عدن. 

من جهته استعرض العميد الربيعي جهود حزام عدن على مستوى الأداء الأمني وجهود ضمان حقوق المحتجزين وفقاً للنظام والقانون مؤكدا أن العمل مستمر لتطوير منظومة الحزام الأمني من خلال خطة العام 2024م على صعيد البشري والقانوني والتأهيلي بالتنسيق مع النيابة العامة. 

كما رحب العميد الربيعي باقتراح رئيس النيابة مبديا استعداده بتجهيز القاعات والامكانيات اللازمة لإنجاح ذلك. 

حضر اللقاء, وكيل نيابة الأمن والبحث القاضي بسام غالب والقاضي أنيس جمعان رئيس دائرة الإعلام في النيابة العامة.