منسقية انتقالي كلية العلوم الإدارية تُقيمُ دورةً تدريبيةً بعنوان ” نظام الأونكس برو Onxpro”

النقابي الجنوبي / خاص

 

أقامت منسقية انتقالي طلاب كلية العلوم الإدارية مساء أمس دورةً تدريبيةً بعنوان” نظام الأونكس برو Onxpro” في قاعة معهد العمران.

 

افتتح الدورة رئيس منسقية انتقالي طلاب كلية العلوم الإدارية الأخ/ عبدالله بامكراب، شاكراً الطلاب على اهتمامهم وحرصهم للالتحاق بمثل هذه الدورات التي من شأنها أن تعود عليهم بالنفع والفائدة بشكلٍ كبير وهو الأمر الذي سيساعدهم على الإبداع أكثر في بيئة العمل الخارجية.

 

كما ألقى الأخ/ يوسف سويد كلمةً مُهنئاً في مطلعها الطلاب المقبولين، وناقلاً لهم تحيات رئيس منسقية انتقالي جامعة حضرموت الدكتور/ حسن الغلام العمودي.

 

وقد قدَّم الدورة الأستاذ/ وجدي بامؤمن، متطرقاً خلالها إلى عدة محاور كانت أساساً لأن تُحدثَ فارقاً في قدرات الطلاب المهنية، كان أولها التعرف على نظام الأونكس برو حيثُ أنه يمثلُ مجموعة حلول إدارة وتخطيط الموارد المخصصة لمؤسسات الأعمال الكبيرة في مختلف القطاعات، مُضيفاً إليهم التعريف بأنظمته الأساسية وفروعها.

 

وكما أوضح بشيءٍ من التفصيل نظام الأصول متطرقاً إلى توضيح أن هذا النظام يختص بالتأثير على الحسابات ومراكز التكلفة، وتحقيق مرونة انتقال الأصل بين مختلف الوحدات المحاسبية أو المواقع أو حتى الأشخاص.

 

كذلك فقد عرجَ على تعريفهم لمتغيرات جميع أنظمة الأونكس برو، وكيفية التعامل معها، ومُفَصِلاً لهم أهميتها وماهيتها واستخداماتها في الحياة العملية.

 

ولاقت الدورة تجاوباً كبيراً من قبلِ المتدربين وتفاعلاً يُنبئ بأن يكون من بينهم مخرجاتٍ نابغة، وتستمرُ هذه الدورة التي تأتي لرفع قدرات الشباب لمدة ستة عشر يوماً لضمان تلقي الطلاب المتدربين أكبر قدرٍ من الفائدة والمنفعة لهم.