استمرار فعاليات المعرض الوطني الاول للبن لليوم الثاني بعدن برعاية “كاك بنك” ومشاركة 40 شركة وتاجر ومزارع

النقابي الجنوبي/عدن/ خاص:

تتواصل لليوم الثاني على التوالي بالعاصمة عدن، فعاليات المعرض الوطني الأول للبن، برعاية ماسية من بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” ومشاركة 40 شركة وتاجر ومزارع.

وبحسب اللجنة المنظمة للمعرض، فإن عدد 40 شركة وتاجر ومزارع يشاركون في المعرض الذي تنظمه مؤسسة يافع للتراث بمساعدة وإشراف وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، ويستهدف المزارعين، وأصحاب المقاهي، والمهندسين الزراعيين، ومكاتب الوزارة، والجهات الرسمية والمعنية ذات العلاقة، ومنظمات المجتمع المدني، والسياح، والجمعيات التعاونية والشركات التجارية، العاملين بمجال البن وشرائح المجتمع وعشاق القهوة.

IMG 20240128 WA0010

IMG 20240128 WA0009
وأشاد الاستاذ شكيب عليوه نائب الرئيس التنفيذي لـ “كاك بنك” بأهمية المعرض وفعالياته المتواصلة
وافاد :”إن رعاية بنك التسليف التعاوني والزراعي للمعرض الأول للبن في عدن تأتي بعد أن حرصت قيادة كاك بنك بأن يكون الراعي الماسي للمعرض كونه السباق في دعم وتمويل المشاريع الزراعية والسمكية والتعاونية منذ أكثر من 40 عاما منذ تأسيسه”.

وأشار إلى تجربة البنك في دعم وتمويل زراعة البن كحصة تمويلية لما لهذا المحصول من أهمية كبيرة في تعزيز الصادرات الوطنية التي لها عائد كبير من العملات الأجنبية التي تعزز الإقتصاد اليمني عامة وقيمة الريال اليمني خاصة.

وأضاف: “ومن خلال هذا المعرض نجدها فرصة لدعوة كل الجهات ذات العلاقة لتشكيل منظومة متكاملة تعمل على زيادة إنتاج البن لأهميته الاقتصادية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح”.

وبدوره أوضح مدير إدارة المشاريع الزراعية والسمكية والتنمية المستدامة في “كاك بنك” المهندس رياض محمد عبده، إلى أهمية مشاركة البنك في رعاية ودعم المعرض النوعي الأول

وقال : “إن رعاية بنك التسليف التعاوني والزراعي كراعي ماسي للمعرض الوطني الأول للبن، تأتي انسجاما مع دور البنك عبر عقود من السنين في دعم القطاعين الزراعي والسمكي وتأكيدا على استمرارنا ريادتنا في هذا المجال”.

وأشار إلى: “أن هذا المعرض يعتبر الاول من نوعه بشأن البن، والذي يمثل أولوية اهتمام بلادنا والبنك في ضوء المبادرة الاممية التي تبنتها الفاو (بلد واحد منتج واحد ) حيث تم اختيار البن باعتباره المنتج الأول في سلم اهتمامات البنك”.

وأكد على ايلاء البنك اهتماما كبيرا بدعم المرأه الريفية والمشاريع الصديقة للبيئة قليلة الانبعاث الكربوني”. معبرا عن أمله في تحقيق المعرض لأهدافه الساعية إلى حث الجميع على أهمية الإهتمام بإعادة زراعة البن ودعم وتشجيع المزارعين للعودة إلى زراعته

مقالات ذات صلة