عودة القوات البحرية الجنوبية.. الخيار الناجح لتأمين الخطوط الملاحية الدولية

النقابي الجنوبي /خاص

 

طالب ناشطون جنوبيون كافة دول العالم بسرعة تصنيف ميليشيا الحوثي الإيرانية منظمة إرهابية أسوةً بالقرار الأمريكي.

 

وعصر اليوم الخميس 25 يناير/كانون ثاني 2024م، اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون هاشتاج #الحوثي_كيان_ارهابي_عالمي على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها منصة (X)، المعروف سابقًا بـ (تويتر).

 

وكشفوا مدى الخطر الذي تُشكله ميليشيا الحوثي الإرهابية على الملاحة الدولية وخطوط التجارية وأمن واستقرار المنطقة.

 

وأكدوا على أهمية القرار الأمريكي البريطاني في تصنيف ميليشيا الحوثي كـ(منظمة إرهابية)، مطالبين كافة دول العالم بتصنيف ميليشيا الحوثي الإيرانية منظمة إرهابية أسوةً بالقرار الأمريكي.

 

وأشاروا إلى الموقف الثابت للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية في مساند جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب (برًا وبحرًا).

 

وقالوا: “تعد اللقاءات الثنائية للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، في سويسرا، مع رؤساء وفود، ووزراء خارجية عدد من الدول الشقيقة والصديقة على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، مهمة في تسليط الضوء على الوضع الإنساني في بلادنا في ظل التصعيد الذي تُمارسه ميليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب”.

 

وأضافوا: “تُمثل هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج العاصمة عدن، تهديدًا حقيقيًا لحرية التجارة العالمية، وتعرض البحارة الأبرياء للخطر”.

 

وجددوا التأكيد على ان عودة القوات البحرية الجنوبية، يُعد الخيار الناجح للمساهمة في تأمين الخطوط الملاحية الدولية.

 

كما دعا السياسيون الجنوبيون، في الختام، جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة التفاعل بقوة مع هاشتاج #الحوثي_كيان_ارهابي_عالمي .

مقالات ذات صلة