صور / عرض عسكري مهيب لقوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن

النقابي الجنوبي/خاص

شهد الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، العرض العسكري الذي نفذته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، تدشينا لعامها التدريبي والعملياتي الإعداد المعنوي للعام 2024م.

وفي كلمة ألقاها خلال التدشين، الذي حضره أحمد حامد لملس وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، نقل الكثيري إلى ضباط وصف ضباط وجنود قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، تحيّات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مشيدا بالعمل والجهد الكبير المبذول لتدريب وتأهيل القوات في جميع القطاعات.

وأضاف الكثيري مخاطبا قيادة ومنتسبي قوات الحزام الأمني:” نحن على العهد باقون، وبكم واثقون حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة”، مثنيا على تفاني أبطال قوات الحزام الأمني العاصمة عدن وإخلاصهم وولائهم الذي ساهم فعليا في الانتصار للوطن وردع أعدائه المتربصين.

من جانبه، أشاد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد لملس بالجهود المبذولة في تدريب وتأهيل القوات الأمنية والعسكرية في الحزام الأمني، مشيرا إلى أن العراض الذي شاهده اليوم في تدشين العام التدريبي للعام الجديد يشعر الجميع بالفخر والاعتزاز، ومؤشر يبشر أن القادم أفضل.

وأكد المحافظ لملس أن تحقيق التنمية يتطلب الاستقرار والأمن هو أساس الاستقرار، الذي يجب علينا أن نقدر تضحيات الشهداء والجرحى، وهم منكم وفيكم، لنعمل جميعا في سبيل حماية واستقرار العاصمة وتنميتها.

وفي كلمته، قال أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن العميد جلال الربيعي، إن هذا العام الجديد هو عام التدريب والتأهيل، مضيفا أن الأوطان تبنى ببناء الإنسان المتعلم والمثقف والمدرب.

وأشار الربيعي إلى أن هذا العام سيشهد نقلة نوعية في مختلف الجوانب، وسينتقل العمل الأمني إلى مستوى أفضل في التنظيم والتكامل والتنسيق، واستكمال تطوير الوحدات الأمنية المتخصصة وكوادرها.

وقدم الربيعي شكره للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وأحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن على جهودهما المبذولة ودعمها الكبير.

وكان العرض العسكري قد أبرز مستوى القدرات البدنية والمهارات القتالية التي يتمتع بها منتسبي قوات الحزام الأمني العاصمة عدن، وجاهزيتهم العالية لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار.