محافظ العاصمة عدن ينفذ تحركات جديدة في المعلا

النقابي الجنوبي/خاص

افتتح وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ومعه عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا، اليوم الإثنين، مبنى السلطة المحلية بالمديرية، بعد بنائه بتمويل ذاتي، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس انتقالي العاصمة عدن مؤمن السقاف، وأركان قوات الحزام الأمني، قائد قوات حزام عدن العميد جلال الربيعي.

وجرى على هامش الافتتاح، إزالة الحواجز الأسمنتية والترابية، وفتح الطرقات المحاذية للمبنى، وتسليم الموقع، الذي تم استخدامه بشكل مؤقت كمقر لإحدى الوحدات العسكرية عقب حرب العام 2015، بشكل كامل للسلطة المحلية بالمديرية.

وشدد لملس، خلال ترؤسه اجتماعا للمكتب التنفيذي لمديرية المعلا على ضرورة الاستجابة لصوت المواطنين وتلبية احتياجاتهم أولا بأول، بعيدا عن المماطلة والتأجيل، سواء كان ذلك في المرافق الأمنية، أو الصحية، أو التربية والتعليم، وغيرها.

وناقش الاجتماع أوضاع المديرية بما فيها إشكاليات الصرف الصحي والاختناقات المرورية، وصعوبة وصول المياه إلى عدد من المناطق، بالإضافة إلى جُملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل السلطة المحلية والسُبل الكفيلة بحلها.

وفي ختام الاجتماع، ثمّن مديرية المعلا عبدالرحيم الجاوي دعم المحافظ لملس لمديرية المعلا، لتأسيس هذا المبنى كمقر دائم، وتجهيزه بشكل كامل بجميع أقسامه وملحقاته وخدماته، لتنتهي بذلك معاناة سنوات طويلة افتقدت فيه السلطة المحلية لمقر دائم تمارس فيه أعمالها