أحتفال مدرسة الشروق للمعاقين بتوزيع الشهادات للتلاميذ المتفوقين

.

النقابي الجنوبي / عدن / رياض مطر

برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس ودعم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اقامت مدرسة الشروق للأطفال المعاقين حركيا التابعة لجمعية المعاقين في مديرية المنصورة حفل توزيع الشهادات لتلاميذها المتفوقين في الفصل الأول، وتدشين الدراسة  للفصل الثاني للعام الدراسي 2023م – 2024م.

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم القى الأستاذ نصر السقاف رئيس جمعية المعاقين كلمة هنأ فيها الحاضرين مشيدا بجهود المعلمين في مدرسة الشروق الذين يقومون بدورهم في غرس بذور الارادة لدى التلاميذ وخلق روح التحدي لديهم مما يمكنهم من خوض رحلة حياتهم بكل ثقة ودون أي معوقات تعترض حياتهم الاجتماعية والعملية مستقبلا.

من جانبها اكدت الأستاذة امنيات عبدالكريم المديرة المالية لجمعية المعاقين على أصرار جمعية المعاقين على المضي في طريق رسم الابتسامة على شفاه كل معاق وزرع الامل لديه،وهو ما يقوم به معلموا ومعلمات مدرسة الشروق التابعة الجمعية في زراعة الامل والعزيمة لدى تلاميذ هذه الشريحة رغم شحة الامكانيات شاكرة لهم جهودهم الجبارة لخلق جيل قوي الارادة متحديا لظروف الاعاقة.

كما القى الأستاذ احمد انور ممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين كلمة نقل فيها للحاضرين تحيات الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والدكتورة نجوى فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين – المركز الرئيسي عدن، شاكرا للمسؤولين في جمعية المعاقين وعلى وجه الخصوص المعلمين والمعلمات في مدرسة الشروق على جهودهم في نقل المعرفة  للتلاميذ المنضويين فيها وكذا الطاقم الفني والاداري على جهودهم المبذولة في خدمة شريحة ذوي الاعاقة من فئة المعاقين حركيا وهو ماجعل من الجمعية لهم منطلقا تربويا وعلميا الى رحاب الحياة العملية والاجتماعية متعهدا بأن يقوم الصندوق بمزيد من الدعم للجمعية ومدرستها بحيث تحقق المزيد من النجاح.

و القيت ايضا كلمتان عن ممثلي التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية المنصورة اكدتا على مواصلة الجهود لدعم جمعية المعاقين ومدرستها بكل الوسائل وشتى الطرق بما يضمن استمرارية عملها في رسم الابتسامة على شفاه كل المعاقين وزرع بذور الارادة التي ستتحدى مالديهم من اعاقة.

بعد ذلك قام تلاميذ مدرسة الشروق بأداء اغنية ومسرحية عبرت عن العزيمة التي يمتلكونها للتغلب عن الاعاقة وتهيئ لهم الظروف الممكنة للاندماج في المجتمع دون خوف أو خجل.

وفي ختام الحفل قام الأستاذ نصر السقاف مدير الجمعية والضيوف بتوزيع الشهادات التقديرية على اوائل التلاميذ وسط فرحة الحاضرين من اولياء الأمور واصدقاء الجمعية.