مدير كرش- القبيطة يلتقي فريق منظمتي الهلال والصليب الأحمر الدولية

 

النقابي الجنوبي / ماجد الطاهري 

التقى الاستاذ عماد غانم مدير عام مديرية كرش القبيطة اليوم الاربعاء بمقر قيادة السلطة المحلية بكرش فريقي منظمتي الهلال والصليب الأحمر الدولي. 

وفي اللقاء ثمن المدير العام غانم تدخلات عمل الفريق الزائر المستمرة في شتى الجوانب الإنسانية بالمديرية وموضحا الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان المديرية وأهم الإحتياجات التي تتطلب التدخل العاجل خاصة في مجال المياه والصحة والزراعة والغذاء والإيواء مشيرا إلى إعطاء الأولوية لإستكمال مشروع مياه قرنة السكنية كرش وتوفير الحماية والأمن الغذائي للأسر النازحة من مناطق التماس 

وأكد غانم على استعداد قيادة السلطة المحلية ومعها القيادة الأمنية والعسكرية وكافة شرائح المجتمع بالمديرية لتقديم العون والمساعدة لما من شأنه تذليل كافة الصعوبات أمام سير عمل المنظمات الإنسانية والمؤسسات الخيرية والصناديق الداعمة. 

من جهته استعرض منسق مشاريع المنظمة مجمل اللقاءات السابقة مع قيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية و ممثلوا المناطق المترامية الأطراف 

وأضاف أن الغاية من لقاء اليوم مع المدير العام ومندوبو القرى الواقعة في مناطق التماس بهدف استهدافها في قادم الأيام مشيدا بفاعلية وتعاون المجتمع في تسهيل عمل المنظمة لتقديم خدماتها لأكبر شريحة ممكنة. 

كما اطلع مدير القسم الزراعي بمنظمة الصليب الاحمر الدولية من المهندس احمد سعيد جازم  مدير مكتب الزراعة بالمديرية الى شرح حول الأضرار التي تعرضت لها الأراضي الزراعية بسبب الأمطار والسيول الموسمية خلال الثلاثة الأعوام السابقة ومؤكدا على حاجة المزارعين للتدخل العاجل لمشاريع الدفاعات وحماية التربة الزراعية بـ”الجبيونات” لصد السيول وحماية ما تبقى من الأراضي الزراعية مبديا استعداد الجميع سلطة محلية ومواطنيين لتقديم التعاون وتسهيل عمل المنظمة في الجانب الزراعي. 

من جانبه وعد المسئول المختص بالقسم الزراعي بالمنظمة بدراسة مجمل ما طرحه المهندس جازم ونقله الى الجهات العليا بالمنظمة للاطلاع والنظر حول ما يمكن تقديمه في هذا المجال. 

واختُتِم اللقاء بتقسيم الحاضرين من مندوبو المناطق الواقعة على خط الجبهات ومناطق التماس الى فريقين والإستماع منهم حول مقترحات وضع آلية عمل التدخل الإنساني في مجال الأمن الغذائي بمناطقهم ومعرفة العدد الذي بالإمكان استهدافه من الأسر النازحة. 

حضر اللقاء مدير امن المديرية العميد ناشر محمد علي وأركان قائد جبهة كرش الشريجة العقيد علي حبيب الردفاني والشيخ صالح محسن علي عماد ضابط أمن جبهة كرش ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمديرية الدكتور عبدالحميد حميد سعيد