بشرى سارة لسكان العاصمة عدن.. الاعلان عن المرحلة الأخيرة من مشروع الطاقة الشمسية (صور)

النقابي الجنوبي/خاص

 

بتكليف من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن أبو زرعة المحرّمي، قام فريق مراقبة ومتابعة المشاريع، صباح اليوم الإثنين، بنزول ميداني إلى موقع محطة الطاقة الشمسية، في منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن للاطلاع على سير عمل المرحلة الأخيرة من تركيب الألواح الشمسية للمشروع.

وخلال الزيارة، التي رافقه فيها فريق من المؤسسة العامة لكهرباء العاصمة عدن، استمع فريق متابعة المشاريع بمكتب النائب المحرمي، من مندوب الشركة الاستشارية النمساوية التي تتولى تنفيذ المشروع السيد ديفيد، ومديري موقع المشروع المهندس منير الأروني، والمهندس سامي الغوري المدير التنفيذي للمشروع، إلى شرح مفصل حول مراحل الإنجاز، والصعوبات التي ترافق سير عمل المشروع.

وأكد مدير موقع المشروع المهندس منير الأروني، الانتهاء من مراحل التركيبات الأساسية للهيكل المعدني للخلايا الشمسية، وكايبلات الكهرباء، وبدء مرحلة الفحوصات الخاصة بالمحطة، مشيراً إلى إنهاء كافة الأعمال الخاصة بالتركيبات نهاية يناير الجاري.

وفيما يخص جودة العمل، جدد الأروني، التأكيد على أن جميع الأعمال تتم على مستوى عالٍ من السيطرة النوعية، بالتنسيق مع الاستشاري المشرف على المشروع بالإضافة إلى مراعاة معايير السلامة المهنية.

بدوره، كشف المدير التنفيذي للمشروع م. سامي الغوري، تأخر وصول بعض المحولات والأجهزة إلى ميناء عدن كانت من المقرر أن تصل في ديسمبر الماضي إلى نهاية يناير الجاري، وذلك بفعل التهديدات الحوثية الأخيرة التي طالت حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ومن ناحية مراحل المشروع وما تم إنجازه حتى اللحظة، أوضح الغوري أن المشروع تضمن مرحلة الدراسات والتصاميم، ثم أعمال تركيبات والتوريد، تليها أعمال الفحوصات فالتجهيز للتسليم النهائي، منوهاً بأن مرحلة التركيبات وتسليم القواعد الخرسانية من المقرر أن تنتهي في 24 يناير الجاري، ومدة المرحلة الثالثة تستغرق 45 يوماً من بدء العمل.

عقب ذلك، قام فريق المراقبة بمكتب النائب المحرّمي، بجولة في موقع المحطة التي تقام على مساحة إجمالية تبلغ 1.6 مليون متر مربع، مبدياً ارتياحه لما شهده من وتيرة عالية في العمل وتركيب الألواح الضوئية عقب إنجاز أعمال الأساسات والصبيات الخاصة بالألواح والمحطات التحويلية.

وفي ختام الزيارة، ثمن المهندس جلال ناشر أحد أعضاء الفريق الميداني بالمؤسسة العامة للكهرباء، جهود وحرص النائب أبو زرعة المحرمي على إنجاز هذا المشروع، واهتمامه المستمر بمختلف المشاريع الخدمية والاستراتيجية، لافتاً إلى أن متابعته المستمرة لسير أعمال محطة الطاقة الشمسية قد ساهمت في إنجازه وفق الشكل المطلوب والموعد المحدد للبرنامج.

الجدير ذكره، أن زيارة فريق مكتب النائب المحرّمي، إلى موقع محطة الطاقة الشمسية، تأتي ضمن برنامج نزول ميداني نفذه الفريق منذ بداية المشروع؛ بهدف متابعة سير العمل والإشراف عليه، وذلك في إطار الاهتمام والحرص على إنجازه في الموعد المحدد، وعدم المماطلة في التنفيذ.