ڪاك بنڪ.. النقابي الجنوپي

رصد هزة أرضية بقوة 5 درجات قرب سواحل حضرموت والمهرة

قال خبير الارصاد المهندس عبدالرحمن حميد بأنه تم رصد هزة ارضية بقوة 5 درجات في شمال بحر العرب تحديدا صدع أوين يبعد عن اقرب نقطة من سواحل محافظتي حضرموت والمهرة حوالي 200 كيلومترا.

وقد وقعت الهزة عند الساعة 3:33 عصر اليوم الاربعاء على عمق 10 كيلومترا عبر مرصد مشروع HADWF للانذار المبكر.

ومن جانب آخر، أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة يوم غد الخميس إجازة رسمية بالمدارس في المديريات المتأثرة بموجة الغبار التي تضرب بعض مديريات المحافظة حاليًا.

جاء ذلك في تعميم أصدره مكتب التربية والتعليم بشبوة اليوم الأربعاء ووزعه على جميع مكاتب التربية ومدراء المراكز التعليمية بالمحافظة.

وجاء في نص التعميم: “نظرًا لسوء الأحوال الجوية وموجة البرد والغبار الكثيفة التي تتأثر بها أجواء محافظة شبوة حاليًا، وحفاظًا منا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب، فقد تقرر تعليق الدراسة غدًا الخميس، وذلك بمديريات المحافظة التي تأثرت بموجه الغبار فقط، وفي حالة استمرار موجه الغبار والبرد، ستتم موافاتكم بتعميم لاحق لتأخير الطابور الصباحي إذا دعت الضرورة لذلك، وعليه يتم التعميم للإدارات المدرسية والمعلمين والطلاب بالمديريات المتأثرة بموجة الغبار”.

وعلى صعيد آخر، تأثرت العاصمة السعودية الرياض واجزاء من المنطقة الشرقية اليوم بهبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية احياناً، عملت على اثارة موجة من الأتربة و الغبار.

ويُتوقع أن تكون احوال الطقس في الرياض وأجزاء من المنطقة الشرقية وخاصة الاحساء مُغبرة عموماً، مصحوبة بتدني كبير في مدى الرؤية الأفقية قد يصل إلى مادون الـ 1000 متر في بعض الفترات.

زر الذهاب إلى الأعلى