أخبار نقابية

قيادة الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب تناقش مع منظمة undb ووكالة smps قيام مشروع سوق مركزي لتسويق الأسماك بحضور ممثلين عن السلطه المحليه في مديرية البريقة. 

 

النقابي الجنوبي/خاص. 

عقد إجتماع موسع في مقر الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بين كلاً من قيادة الاإتحاد برئاسة الاأستاذ عُمر سالم قمبيت رئيس الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب والأستاذ أدهم جواد الأمين العام للإتحاد والأستاذ عدنان هادي ناصر المسؤول المالي والإداري للإتحاد والأستاذ نصار مسؤول عن منظمة undb والأستاذ ناصر عطروش ممثل وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر smbs والأستاذ أحمد محمد راجح سكرتير مدير مديرية البريقه لشؤون المنظمات، والأستاذ شوقي نصر فضل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي مديرية البريقه والأستاذ منيف معتوق مدير هيئة المصائد السمكية مديرية البريقه.
حيث أفتتح الإجتماع الأستاذ عُمر سالم قمبيت رئيس الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بكلمة شكر وجهها للحاضرين في هذا الإجتماع الهام الذي سيقدم لمديرية البريقه خدمة مجتمعية تعود بالنفع للمواطنين والصيادين والمجتمع خاصة و لمحافظة عدن عامة. 

ومن جانبه قدم الأستاذ نصار ممثل منظمة (اليو إن دي بي) شكره وإمتنانه على تجاوب الجميع لهذا الإجتماع الهام الذي سيصب في مصلحة الجميع وقدم شرح مفصل عن ماهية هذا المشروع الهام وعن كيفية إيجاد آلية متكاملة لقيام هذا المشروع وبحضور جميع الجهات ذات العلاقه والتي يستقيم على عاتقها هذا المشروع. 

وبدوره تحدث الأستاذ أدهم جواد الأمين العام للإتحاد عن أهمية قيام هذهِ المشاريع القيمة المستدامة الهامة التي تعتبر من قواعد البنية التحتية التي سيعتمد عليه الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في مشواره لكونه من أولويات الإتحاد قيام هذهِ المشاريع التي ستعود بالنفع للجميع في حياتهم اليومية والتي ستقدم خدمة مجتمعية تساعدهم في شؤون حياتهم مما سيخفف على المواطنين بعض الأعباء خصوصاً في مجالات بيع وشراء الأسماك وتداولها في مناطقهم وبأسعار مناسبة مع الأوضاع الراهنة التي يعاني منها البلد بسبب الحرب الغاشمة. 

ومن ناحيته قدم الأستاذ أحمد محمد راجح سكرتير مدير مديرية البريقه إستعداد الدكتور صلاح الشوبجي بتسهيل كافة إحتياجات المشروع وتذليل الصعاب التي سيواجهها المشروع و ضمانة قيامه، مُبدياً إرتياحه لمثل هذا الإهتمام الذي يقدمه الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب من مشاريع خدمية وإستثمارية وإقتصادية تعود بالنفع لكل شرائح المجتمع بشكل عام. 

وأشار الأستاذ عدنان هادي المسؤول المالي والإداري للإتحاد بأن هُنالك مشاريع أخرى لدى الإتحاد لعموم المحافظة الجنوبية التي تحت إطار الإتحاد بحاجة لمثل هذهِ المشاريع الهامة والتي سيسعى الإتحاد لتنفيذها في المرحلة القادمة داعياً كل المنظمات تقديم الدعم لهذهِ المشاريع. 

وكما قدم الأستاذ منيف معتوق مدير هيئة المصائد السمكية في مديرية البريقه شرح عن أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها لإنجاح قيام هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم الجميع وخصوصاً مديرية البريقه التي تعد من أكبر مديريات محافظة عدن من حيث المساحة والتي تملك شريط ساحلي هام في خليج عدن. 

وتحدث الأستاذ أديب صالح العراقي رئيس فرع الأتحاد السمكي الجنوبي للعاصمة عدن عن حث المنظمات الداعمة لتقديم الدعم لتأهيل الجمعيات السمكية في المحافظة بدورات مؤسسية وكذلك إنشاء مقرات لها لكي تمارس عملها بشكل إداري يعتمد عليه في المراحل القادمة لتسيير أي مشاريع مستدامة. 

ونوه الأستاذ شوقي نصر مدير مكتب التخطيط التعاون الدولي مديريه البريقه عن ضرورة إستكمال كافة الإجراءات اللأزمه والقانونية لقيام هذا المشروع وكذلك عن أهم المشاريع التي ستقدم لمديرية البريقه خاصة ومحافظة عدن عامة لكون هذهِ المشاريع سيعتمد عليها بتوفير خدمة أيدي عاملة و ستخفف من حد البطاله التي يعاني منها المجتمع. 

و بالأخير أختتم اللقاء بتحديد لقاء آخر مع الدكتور صلاح الشوبجي مدير مديرة البريقه للجلوس وإيجاد موقع مناسب لقيام هذا المشروع الحيوي الهام. 

حضر اللقاء كلاً من :-

-الأستاذ أحمد صالح قلوان رئيس دائرة المشاريع في الإتحاد. 
-الأستاذ عبدالله سالم بازياد رئيس الدائرة القانونية في الإتحاد. 
-الأستاذ صالح هادي الطلياني مدير مكتب رئيس الإتحاد العام. 
-الأستاذ صالح الحسيني أمين عام فرع الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب العاصمة عدن. 

إغلاق
إغلاق