رياضة

ضمن منافسات المجموعة العاشرة من الجولة الاولى.. منتخب ليبيا يستهل تصفيات كأس أمم افريقيا بفوزه على بوتسوانا 1_صفر

النقابي الجنوبي/ متابعات

استهل منتخب ليبيا مبارياته في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة عام 2023 في ساحل العاج بفوزه على ضيفه بوتسوانا 1-صفر الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة العاشرة من الجولة الأولى.

وتدين ليبيا بفوزها إلى صالح الطاهر صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 53. وهو الفوز الرابع للمنتخب الليبي في عدد المباريات ذاته بمواجهة المنتخب البوتسواني الذي فشل في هز شباك منافسه في جميع اللقاءت.

وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي تونس مع ضيفتها غينيا الاستوائية الخميس. وفي المجموعة الخامسة، فاز المنتخب الأنغولي على أرضه على جمهورية إفريقيا الوسطى 2-1. تقدم الضيوف بفضل سامويل نليند في الدقيقة 32، قبل أن تقلب أنغولا الطاولة بتسجيلها هدفين في 4 دقائق عبر مهاجم سبيتسيا الإيطالي مبالا نزولا (72) وجيلسون دالا (76).

وضمن المجموعة ذاتها، فازت غانا على مدغشقر 3-صفر. وحسم المضيف النقاط الثلاث في الشوط الثاني بفضل محمد كودو (53) والمراهق ابن الـ 19 ربيعاً لاعب روما فيليكس أفينا-جيان (56) وعثمان بوكاري (86).

وعاد إلى صفوف المنتخب الغاني الذي يتحضر للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه قائده أندري “ديدي” أيوو بعدما غاب لمباراتين بسبب الإيقاف.

ويتأهل الى النهائيات صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعات الـ 12.

إغلاق
إغلاق