رياضة

الإسباني كارلوس ألكاراز يتوج بلقب بطولة مدريد للتنس ذات الألف نقطة على الملاعب الترابية

النقابي الجنوبي / وكالات

توّج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة مدريد للتنس ذات الألف نقطة على الملاعب الترابية، بعدما هزم حامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف بمجموعتين من دون ردّ، في مباراة سهلة نسبياً، اليوم الأحد.

وأنهى ألكاراز، المصنف رقم تسعة عالمياً بين محترفي التنس، المهمة خلال ساعة و4 دقائق، بعدما تفوق في المجموعة الأولى بواقع 6-3، لينتصر في الثانية 6-1، وسط استسلام واضح للمصنف الثالث.

واستحق ألكاراز اللقب بعدما أطاح ملك الملاعب الترابية، مواطنه رافائيل نادال، في ربع النهائي، قبل أن يُقصي المصنف الأول عالمياً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أمس السبت، في نصف النهائي.

وبات ألكاراز أصغر لاعب بعمر (19 عاماً) يحقق لقب بطولة مدريد للتنس، مع العلم أن أول لاعب يُسقط نادال وديوكوفيتش في مباراتين متتاليتين على الملاعب الترابية، وأصغر لاعب يفوز على مصنف أولاً على العالم منذ 17 عاماً، حين فعلها نادال ضد السويسري روجر فيدرير عام 2005 في بطولة رولان غاروس الفرنسية.

واحتفل ألكاراز بهذا الإنجاز من خلال “العضّ على اللقب”، وهي الحركة التي يقوم نادال عادةّ حين يتوّج بالألقاب، مع العلم أن الإسباني حصد ثاني لقب ماسترز في مسيرته، وبات أكثر لاعب تتويجاً بالبطولات هذا الموسم (4).