أخبار و تقاريرساخن

هيئة الرئاسة تحذر من خطر انتشار معسكرات تدين بالولاء لميليشيا الحوثي في المهرة.

 

النقابي الجنوبي/ خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري صباح اليوم الاثنين برئاسة الاستاذ فضل محمد الجعدي نائب الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي مستهل الاجتماع، استمعت الهيئة إلى تقريرٍ مُقدمٍ من عضو الإدارة العامة للشئون الخارجية رشا بن عطاف، تضمن استعراضًا كاملًا لأداء الإدارة العامة للشئون الخارجية والمستجدات الإقليمية والدولية المتعلقة بالشأن الجنوبي.

ووقف الاجتماع، الذي حضره اللواء صالح علي حسن رئيس هيئة للعمليات العسكرية، بعدها أمام آخر المستجدات في العاصمة عدن، والساحة الجنوبية عموما، وفي مقدمتها حالة الشلل التام الذي تعيشه البلاد جراء إقدام الميليشيا الحوثية على قطع خدمة الانترنت واستخدامها كورقة للابتزاز السياسي.

وشددت الهيئة على ضرورة إنهاء السيطرة الحوثية على شبكة الإنترنت وقطاع الاتصالات في الجنوب، داعية بهذا الشأن إلى تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين لإنشاء شبكة اتصالات جنوبية يتم من خلالها تأمين السيطرة على قطاع الاتصالات بعيدا عن الهيمنة الحوثية.

وفي مناقشتها للمستجدات في محافظة المهرة، حذرت الهيئة من خطورة الأعمال العسكرية التي يقوم بها المدعو الحريزي لفرض وجود مواقع عسكرية بعلاقة توافقية وداعمة للميليشيات الحوثية في عدد من مناطق المحافظة، مطالبة قيادة التحالف العربي بضرورة الاسراع بمعالجة هذا الموضوع نظرا لمخاطره السياسية، والعسكرية بالمحافظة والجنوب، والإقليم بشكل عام، في ظل ورود معلومات عن استخدامها كمنطلق للهجمات على دول التحالف العربي.

كما تطرق الاجتماع إلى جُملة من القضايا ذات الصلة بعمل هيئات ولجان المجلس المختلفة، واتخذ ما يلزم بشأنها

إغلاق
إغلاق