رياضة

اول بطولة منذ عام 1982م…برعاية من محافظ محافظة العاصمة عدن “احمد لملس “افتتاح اليوم منافسات البطولة المفتوحة للفتيات والسيدات لكرة الطاولة بعدن 

النقابي الجنوبي /عدن / خاص

افتتحت صباح اليوم الاثنين منافسات البطولة المفتوحة للفتيات والسيدات في لعبة كرة الطاولة والتي ينظمها اتحاد فرع اللعبة بعدن ، برعاية الاستاذ أحمد حامد لملس محافظ المحافظة وتعتبر البطولة الأولى منذ توقفها 1982م تم إقامتها مجددا برعاية من المحافظ لملس،

وتحت اشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، وتستضيف منافساتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان في الفترة بين ١٠_١٢ يناير الحالي .

 

وتشترك في البطولة التي تأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد اللعبة وتهدف إلى اعادة وتنشيط الرياضة النسوية ، لاعبات يمثلن اندية الميناء والتلال والشعلة والنصر ومركز خديجة بنت خويلد ( المنصورة ) ومركز الفقيدة نور حيدرة ( الشيخ عثمان ) بالإضافة إلى مشاركة لاعبتان من محافظة لحج ، فئتي الفتيات دون ١٧ عاما ، والسيدات فوق ١٨ عاما .

 

وشهدت منافسات البطولة في يومها الأول اقامة ٢٨ مباراة في إطار مباريات الدور التمهيدي الأول للفىئتين ، حيث شارك في بطولة السيدات ١٢ لاعبا وتقام بنظام المجموعات ( الكل مع الكل ) ، وبالنسبة لبطولة الفتيات فأنها تقام بمشاركة ٢٤ لاعبا ولعبت مباريات الدور الأول بنظام خروج المغلوب على أن تقام مباريات باقي الادوار بنظام الكل مع الكل .

 

وتستكمل غدا الثلاثاء على صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية مباريات البطولة من خلال اقامة منافسات الدور الثاني لفئة الفتيات والذي يلعب بنظام كل مع الكل ، في حين تتواصل مباريات فئة السيدات .

 

وتشرف على البطولة لجنة مكونة من محمد عبده حيدر ومحمد مهدي ونبيل الزوقري وقيصر علمي وعارف عبدالرحيم ولطفي شماخ ونوال وارس .

 

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الفتيات والسيدات والتي ينظمها فرع الاتحاد ضمن برنامج بطولات للموسم الحالي وتحظى بدعم ورعاية الاستاذ أحمد حامد لملس محافظ المحافظة الذي يولي حرصا واهتماما بالقطاع الرياضي ، تنظم للمرة الأولى منذ اخر بطولة نظمها الاتحاد في الثمانينيات من القرن الماضي .

 

حضر الافتتاح ناديه الاخرم وكيل وزارة الشباب والرياضة قطاع المرأة ، محمد احمد السقاف رئيس اتحاد الفرع لكرة الطاولة ، نائلة نصر عضو اللجنة الأولمبية .

إغلاق
إغلاق