أخبار و تقاريرساخن

هيئة التأمين الطبي للجيش والأمن الجنوبي تتبنى فعالية طبية علمية كبرى لتنشيط التعليم الطبي والعلمي للمستشفيات الحكومية والعسكرية الجنوبية

 

النقابي الجنوبي/ خاص/ وئام نبيل علي صالح.

في إطار سعيها الدؤوب وجهودها المبذولة في إعادة المنشآت الطبية العسكرية الجنوبية بعد أن تمَ تدميرها من قبل الإحتلال اليمني بشكل ممنهج لطمس دورها ودفن معالمها وإنجازاتها المدون في سجلات وصفحات الطب المواكب للحداثة والذي أنشأت من أجل تقديم خدماتها الطبية لابناء القوات المسلحة والأمن الجنوبي– فكان لزاماً على المحتل استهدافها متعمدا من قبل الاحتلال فبات التدمير لتلك المنشآت هدفا رئيساً له ، منفذا لاستراتجيته انها كانت هُنا.

صرخة رئيس ولسان حال قائد جنوبي ( عيدروس الزُبيدي ) الذي حمل على عاتقه قضية شعب محتل وتخليصه من همجية وعبثية مورست ضد أبناء الجنوب ككل والجيش والامن الجنوبي بصفة خاصة.

وحرصا واهتماماً من الرئيس القائد ( عيدروس الزُبيدي ) رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي – القائد الأعلى للجيش والأمن الجنوبي لإعادة المنشآت الطبية العسكرية الجنوبية أصدر قراره بإنشاء هيئة التأمين الطبي للجيش والأمن الجنوبي برئاسة الدكتور ( عارف الداعري) والذي بدوره وأعضاء الهيئة وأطباء جنوبيين مخلصين ومحبين للوطن سارعوا إلى إعداد الخطط والبرامج لإعادة تأهيل المنشآت الطبية العسكرية الجنوبية ،فكانت البداية من مشفى عبود العسكري ، ومدرسة الشهيد (الجندوح ) ،ثم تلتها ورشات عمل وندوات طبية مواكبة للطب الحديث.

إلى ذلك شهدت مستشفى عبود العسكري اجتماعا للجنة التحضيرية الخاصة بإقامة فعالية اضطرابات كهرباء وفيسولوجيا القلب صباح اليوم الاثنين الموافق 29 نوفمبر 2021م برئاسة الدكتور (عارف الداعري ) رئيس هيئة التأمين الصحي للجيش والأمن الجنوبي والتي ستقام خلال الفترة –23 ديسمبر 2021م .

وتاتي الفعالية الطبية الكبرى في إطار تنشيط التعليم الطبي والعلمي للمستشفيات الحكومية والعسكرية لاسيما في العاصمة الجنوبية ( عدن) .

واقرت اللجنة التحضيرية للفعالية في اجتماعها عددا من القرارات والتوصيات والمتمثلة في توزيع المهام وكانت الحصيلة .
١/ د/ عارف الداعري رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية
٢/ د/ محمد احمد ناصر – نائب رئيس اللجنة التحضيرية
ورئيس لجنة العلاقات والإعلام .
٣/ د/ عبدالوهاب الماتري رئيس اللجنة العلمية
٤/ د / عبده فاضل – رئيس اللجنة التنظيمية .

ودعا الاجتماع للتواصل مع الشركات والجهات الرسمية والداعمة لدعم الفعالية الطبية العلمية ذلك لتنشيط العمل العلمي والطبي والذي بداء ملامحه المستقبلية من مشفى عبود العسكري بخور مكسر والذي سيمتد إلى مشافي جنوبية أخرى .

وتهدف هيئة التأمين الطبي العليا للجيش والأمن الجنوبي التركيز على ضرورة تدريب الكادر الطبي وتجهيز البنية التحتية والمتضمنة إقامة دورات وفعاليات متخصصة لجميع الأطباء في كل التخصصات ، إذ أن الفعالية القادمة بداية لتوجيه الجهد الشعبي والرسمي لتشغيل المشافي الحكومية التي عانت من الإهمال وتسرب الكادر الطبي منها لأسباب ممارسات خاطئة استهدفت كل الجوانب الحياتية للمواطن.

الجدير بالذكر بأن الاحتلال اليمني تركزت سياساته نحو إنهاء وتدمير الجانب الصحي كونه مرتبطا ارتباطا مباشرا بحياة الناس.

فيما أكد الدكتور محمد احمد ناصر استشاري امراض القلب ،نائب رئيس اللجنة التحضيرية ، رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات للفعالية الطبية العلمية الكبري المزمع إجرائها في الاسبوع الاخير من شهر ديسمبر 2021م بأن الفعالية خصصت للاهتمام بالكادر الطبي وتأهيله وتدريبه لكي يكون مواكبا لكل جديد في عالم الطب الحديث.

الجدير ذكره بأن الفعاليةسوف يحضرها اكثر من ١٠٠ طبيب وطبيبة من المتخصصين في المجال وايضا من الأطباء الذين لهم علاقة بهذا المجال من أطباء الطوارئ والتخدير والعناية المركزة وطلاب الدراسات العلياء واساتذة الجامعات

إغلاق
إغلاق