أخبار نقابية

*مدينة البريقة تحتضن لقاء تعاوني نقابي للاتحادات الزراعية والسمكية والنقابية الجنوبية.* 

 

النقابي الجنوبي / خاص

احتضنت مدينة البريقاء في العاصمة عدن صباح اليوم الخميس الموافق 2021/11/18م لقاء تعاوني نقابي للاتحادات الزراعية والسمكية والنقابية الجنوبية في مقر الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوبي في البريقاء بحضور عدداً من الكوادر التعاونية والنقابية يمثلون الاتحادات المشاركه وهم: 

 

الإتحاد الزراعي:

المهندس/صالح مساعد الأمير رئيس الاتحاد الزراعي

الأستاذ/ صالح سالم العكبري الأمين العام المساعد

الاستاذ/جمعان سالم هديب رئيس الدائرة التنظيمية..

الإتحاد السمكي:

الأستاذ/ادهم جواد عبدالله الأمين العام للاتحاد السمكي

الاستاذ/عدنان هادي ناصر رئيس الدائرة المالية والإدارية

الاستاذ/عوض علي عوض رئيس جمعية فقم السمكية

الاستاذ/صالح هادي الطلياني عضو مكتب تنفيذي مدير مكتب رئيس الاتحاد

الاستاذ/احمد صالح سعيد قلوان مدير المشاريع بالاتحاد

الإتحاد العمالي:

الاستاذ/أيمن أبوبكر حسن الوعيل ممثل عن الاستاذ/ثابت يحيى نائب رئيس اتحاد عام نقابات عمال الجنوب ..

 

في بداية اللقاء رحب الأستاذ/أدهم جواد الأمين العام للاتحاد السمكي بالحضور وأشار إلى أهمية عقد أللقاءات التشاورية التي تساهم في تطوير القطاعات التعاونية والاتحادات العمالية الجنوبية في ضل الضروف الاستثنائية التي يمر بها الجنوب في الفترة الحالية والتي تتطلب إلى رص الصفوف وتجميع الجهود والإمكانيات البشرية والمادية المجتمعية لتحقيق أهدافها واختصاصاتها التنموية المجتمعية..

 

كما تطرق المهندس / صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي إلى أن اللقاء يمثل خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح في سبيل تحقيق الأهداف التعاونية والنقابية الجنوبية المرتبطة بتطوير القطاع التعاوني الزراعي والسمكي ومساهمته في تلبية احتياجات السوق المحلي للخضار والفواكه والثروة السمكية والحيوانية وتحقيق استقرار أسعارها للمواطن البسيط في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى .

 

هذاء وقد خرج اللقاء بالنتائج التالية:

1/ أكد اللقاء على أهمية استمرار اللقاءات التشاورية وتبادل الخبرات والمعلومات لتسهيل تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية التكاملية المرتبطة بالأمن الغذائي والتنمية المستدامة..

 

2/ العمل على توحيد الجهود في سبيل الحفاظ على الهيئات والمؤسسات التعاونية الزراعية والسمكية في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لقرض الاستفادة منها وتسخيرها في صالح العمل التعاوني الزراعي والسمكي..

 

3/ الدفاع على حقوق الصياد والمزارع والعامل والعمل على تحسين وزيادة مستوى الدخل 

والسعي إلى متابعة الجهات المختصة والمعنية ذات الصله بالعملية التنموية لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة للصياد والمزارع والعامل لتحسين وزيادة الإنتاج وتنظيم عملية التسويق وتحقيق الأمن الغذائي 

 

4/ المتابعة المشتركة لمعالجة ضاهرة ارتفاع أسعار المحروقات وقطع الغيار ومعدات الصيانة والتشغيل للآلات والمعدات التي يستخدمها المزارعين والصيادين في عملية الإنتاج الزراعي والسمكي .. سوى كان من صندوق دعم الإنتاج الزراعي والسمكي التابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية أو الهيئات والمؤسسات مقدمي الخدمات والتسهيلات للقطاع الزراعي والسمكي المحلية والأجنبية عبر الطرق القانونية المتبعة..

 

5/ توحيد الجهود الرسمية والشعبية بين الاتحادات وفروعها بالمحافظات والجمعيات والهيئات والمؤسسات الحكومية والغير حكومية واهمها وزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وفروعهما في المحافظات ومنظمة الاغذية والزراعة الفاو وغيرها من الجهات ذات الصلة بالتنمية المجتمعية..

 

*وفي ختام اللقاء رفع الحاضرين خالص الشكر والتقدير لمعالي اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والثروة السمكية على جهوده الكبيرة في إعادة الدور الرئيسي للوزارة في رسم السياسات العامة للقطاع الزراعي والسمكي وتطوير الإنتاج النباتي والحيواني وتنظيم عملية التسويق للخضار والفواكه والثروة السمكية والحيوانية الاخرى ..*

*وكذاء تفهمة وتلمسة لهموم ومتطلبات القطاع التعاوني الزراعي والسمكي واعضاء الجمعيات من المزارعين والصيادين الجنوبين ..*

*متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه الوطنية النبيلة ..…*

إغلاق
إغلاق