ثقافة

الشاعرة الجنوبية (صابرين الحسني ) تنثر عبق إبداعها الشعري على مسرح مهرجان( المربد ) الشعري الذي أقيم في البصرة العراقية .

 

النقابي الجنوبي / خاص

احتضنت القاعة الثقافية في محافظة البصرة العراقية مهرجان (المربد) الشعري في نسخته (34) بمسماها دورة الشاعر( ابراهيم الخياط ) والمنعقد خلال الفترة من 4–7 نوفمبر 2021م والذي شارك فيه جهابذة شعراء عرب ، إذ مثلت الشاعرة الجنوبية (صابرين علي صالح الحسني ) وطنها ومثله خير تمثيل ،وبشهادة شعراء اجانب وعرب .

ونالت الشاعرة الجنوبية ( صابرين الحسني) رئيسة الدائرة الثقافية في فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب للعاصمة الجنوبية عدن ، دعوة المشاركة في مهرجان مربد الشعري من قبل اللجنة التحضيرية للمهرجان من ضمن الشعراء العرب المختارين .

وافتتح مهرجان مربد الشعري في (4)نوفمبر عامنا هذا بحضور وزير الثقافة العراقية ومحافظ البصرة ،ضف إلى كوكبة من المثقفين وذوي الابداعات المختلفة .

وشهدت جامعة البصرة العراقية الحفل الافتتاحي للمهرجان الشعري المربدي الذي زينه مشاركة الشاعرة الجنوبية المتألقة والتي صدحت بابداعها على خشبة المهرجان نالت استحسان واعجاب وتقدير المشاركين والحاضرين على حد سواء .

ويأتي مهرجان مربد الشعري كخطوة داعمة للثقافة الحرة والمزهرة بمزهريات الابداع .

وتعد الشاعرة الجنوبية ( صابرين الحسني ) من الشباب الجنوبي المتألق في سماء الثقافة الجنوبية بشكل خاص والعربية بشكل عام ، إذ استطاعت أن تنحت الصخور لترى نورا بعد صعوبات وتحديات وقفت حجر عثرة أمامها إلا أنها تمكنت من تحطيمها وكسر حواجزها متجاوزة العقبات ليتكل مشوارها الثقافي بإشهار ديوانها الاول تحت عنوان ( أطلق بصرا في الحماقة) وعن مؤسسة أروقة للدراسات والنشر .

وتشارك الشاعرة الجنوبية ( صابرين الحسني ) حاليا في كتابها الاول (أطلق بصرا في الحماقة) حاليا في معرض الكتاب الدولي الذي تحتضنه قاهرة” المعز” .

من جانبها مؤسسة النقابي الجنوبي بعثت تهنئتها الخالصة للشاعرة الجنوبية (صابرين ) بمناسبة حصولها على ثقة اللجنة التحضيرية لمهرجان مربد الشعري ، واعتزت بها كممثلة إبداعية جنوبية للأدب والثقافة الجنوبي ، كما أنها تمنت أن يحصل كتابها الشعري الاول على اقبال كل مبدع عربي باحث عن كل جديد .

إغلاق
إغلاق