ثقافة

افتتاح شعبة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالوادي والصحراء في مدينة تريم

 

النقابي الجنوبي/خاص.

افتتح الدكتور ” عبدالقادر علي باعيسى ” رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب م / حضرموت ، صباح يوم الخميس الماضي، مقر شعبة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في مدينة تريم م/ حضرموت.

وكان رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب م / حضرموت قد قام بقص شريط الافتتاح إيذانا بافتتاح مقر شعبة اتحاد أدباء و كتاب الجنوب ، في وادي وصحراء حضرموت مشيداً بمستوى التحضير والتجهيز لافتتاح المقر.

و قد رحب الأستاذ “هشام كرامة الرباكي” الأمين التنظيمي للاتحاد بفرع حضرموت بجميع من شرفوا الحفل بحضورهم، مشيرا إلى أن هذا اليوم، هو يوم تاريخي في تاريخ الثقافة الجنوبية التي ترسخت فيها مضامين الثورة والهوية الجنوبية مشيدا بنضالات شعبنا الجنوبي من اجل الاستقلال مهنئيا الحضور بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة.

وخلال حفل الافتتاح الذي أقيم بالمناسبة، ألقى الدكتور ” باعيسى ” ، كلمة نقل في مستهلها تحيّات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، وجميع أعضاء هيئة رئاسة المجلس .

وعبّر ” باعيسى ” عن سعادته بتواجده جوار حاملي الرسالة المدنية الثقافية الفكرية في تريم عاصمة الثقافة الإسلامية ، مشيراً إلى أن هذا الافتتاح هو امتداد للثقافة والإبداع في الجنوب بأشكاله المختلفة، حيث يعتبر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب هو الصوت الجامع لجميع النخب الفكرية الجنوبية بمختلف تبايناتها السياسية”.

في نفس السياق قال : أ. د محمد يسلم عبدالنور رئيس شعبة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالوادي والصحراء .أن الاتحاد مر بالعديد من المراحل التي مكنته من إشهار هذا الكيان الثقافي لكي يؤدي رسالته الثقافية على أعلى المستويات .

وتخلل الحفل، الذي حضره أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية المهندس ” صالح يسلم بازقامة ” الأستاذ” حسن حسين السقاف ” والأستاذ ” عمر عوض خريص ” ، وعدد من اساتذة الجامعات والأدباء والكتاب والشخصيات الاجتماعية والمثقفين .

هذا وقد تم في الاحتفال تقديم وصلة فنية من شعر الدان الحضرمي من شعر الشاعر عبدالقادر الكاف عليه رحمة الله- المحتفى به لتوقيع كتاب دراسات نقدية في شعر الكاف-.
بصوت مغني الدان صالح بكر وتلقين الأبيات هود بلسعد لعدد من الشعراء المشاركين في تلك الجلسة في العام 2005 وهم عبد سعدالله وعوض باشعيب واحمد فرج فقيهان عليه رحمة الله وكرامة بامؤمن وعيدروس العيدروس..

كما ألقى الدكتور ” زهير الهويمل “قصيدة شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الذي يصادف مولد الرسول الأعظم محمد عليه السلام في هذه الأيام.

وفي ختام حفل الافتتاح وتوقيع كتاب الكاف شنف اسماع الحاضرين الفنان صالح بكر باغنية للشاعر عبدالقادر الكاف عليه رحمة الله .”

إغلاق
إغلاق