أخبار و تقارير

برعاية القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي العاصمة عدن.. الإدارة التنظيمية تختتم دورتها التدريبية في مجال التخطيط والتنظيم وكتابة التقارير والمحاضر

 

النقابي الجنوبي/خاص/وئام نبيل. 

أختتمت الإدارة التنظيمية للقيادة المحلية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن التي ترأسها الدكتورة أماني عنبر يومنا هذا الإثنين الموافق2021/9/27م دورة تدريبية في مجال التخطيط والتنظيم والمتابعة وكتابة التقارير والمحاضر وبمشاركة الدائرة التنظيمية للأمانة العلمة للمجلس الإنتقالي الجنوبي .

حيث أستمرت الدورة يومي(الأحد26 الإثنين27)من شهر سبتمبر للعام2021م. 

وقال مدرب الدورة ورئيس قسم التخطيط والمتابعة للدائرة التنظيمية في الأمانة العامة الأستاذ حسين الغزالي بإنه

تأتي أهمية الدورة في كونها تستهدف مدراء الإدارات التنظيمية في المديريات 

للمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة عدن وذلك من أجل تنمية قدراتهم والرفع من كفائتهم في الوظائف الأساسية للإدارة.

وأضاف الأستاذ الغزالي بإن الدورة التدريبية جاءت من أجل تطوير الإداء وزيادة فاعليته نحو تحقيق الأهداف المنشودة وذلك لوجود تخطيطاً جيداً ومبنياً على أسس علمية سليمة لضمان الوصول الى تحقيق هذهِ الأهداف وإحداث التغيرات المرغوبة لتنمية وتطوير الأداء بما يتضمن التخطيط لعملية متابعة الأنشطة والفعاليات لما له أهمية من حيث ضمان سير الأنشطة في الإطار المخطط لها دون إنحراف من أجل تحقيق الأهداف المنشودة. 

وأشار الأستاذ الغزالي بإنه ولإتمام إجراء عملية المتابعة الفعالة فإن ذلك يتطلب وجود نظام جيد لجمع البيانات والمعلومات الصحيحة والدقيقة عن الأداء من أجل إتخاذ القرارات الصائبة لمختلف المستويات الإدارية داخل المجلس للمساعدة في حل المشكلات والتغلب على الصعوبات التي تعترض مسار التنفيذ بالسرعة والمعدلات المطلوبة.

ولفت الأستاذ الغزالي بإن عملية التقييم لها أهميتها من حيث إنها تبين مدى تطابق التنفيذ الفعلي للأنشطة مع ما تمَ التخطيط له من أهداف، كذلك قياس الآثار الناتجة عن التنفيذ.

من جانبه شكر رؤوساء الإدارات التنظيمية في مديريات العاصمة الجنوبية عدن الدكتورة(أماني عنبر) على تبنيها لمثل هكذا دورات، ضف إلى توجيه الشكر للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي والمدرب الأستاذ حسين الغزالي.

إغلاق
إغلاق