الاخبار

برئاسة الجعدي.. الأمانة الانتقالي تناقش أزمة انهيار العملة وارتفاع الأسعار

النقابي /خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

واستمع الاجتماع إلى تقرير المشهد الاقتصادي المُقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي استعرض أبرز الأزمات التي تمرُّ بها البلاد، وفي مقدمتها استمرار انهيار قيمة العملة المحلية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، والمشتقات النفطية.

وتطرق التقرير الاقتصادي أيضًا، إلى أزمة خدمة الكهرباء في العاصمة عدن والمدن الساحلية الجنوبية، وانقطاعها لساعات طويلة، وما يتكبده المواطنون من معاناة جراء ذلك.

كما استعرض الاجتماع كذلك، التقريرين المُقدمين من قبل دائرة حقوق الإنسان، والدائرة الجماهيرية، واللذين تضمنا أبرز الأنشطة التي نفذتهما الدائرتان خلال النصف الأول من العام الجاري.

ووقف الاجتماع أيضًا، أمام المستجدات التي تشهدها العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، إلى جانب القضايا المتعلقة بنشاط دوائر الأمانة العامة، والهيئات التنفيذية في المحافظات، حيث قُدمت المقترحات التي من شأنها دعم سير العمل وتطويره.

وبدورها قدمت الدائرة التنظيمية خلال الاجتماع، مشروع خطة عمل اجتماعات الأمانة العامة للفصل الرابع من العام الجاري، حيث جرى مناقشته من قبل المجتمعين قُبيل إقراره.

وكان الاجتماع قد استعرض، تقرير الإنجاز الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة، وكذا محضره السابق وصادق عليه.

إغلاق
إغلاق