اخبار عدنساخن

تنفيذاً لقرارات المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي.. قيادة الاتحاد تواصل النزول الميداني إلى المحافظات.

 

النقابي الجنوبي/ خاص

قام صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي والأخ الدكتور/أكرم علي عبدالله الكميتي الأمين العام للاتحاد والاخ سالم جعيم رئيس دائرة التخطيط والاخ سالم زيد عبدالرحمن رئيس دائرة التدريب والتأهيل وعدداً من أعضاء المكتب التنفيذي والهيئة العامة للاتحاد بزيارة تفقدية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢١ / ٩ / ٢٠٢١ إلى محافظة أبين للإطلاع على أوضاع القطاع الزراعي بشكل عام والقطاع التعاوني الزراعي بشكل خاص وذلك لتلمس هموم وقضايا الزراعة والمزارعين وتفقد عدداً من المرافق والمنشآت الزراعية الهامة واللقاء مع الجهات المختصة والمعنية.

 

بداء برنامج النزول صباحاً اللقاء بالاخ المناضل/خالد عمر العبد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ألذي رحب بلاخ الأمير ومرافقيه وأكد على أهمية القطاع الزراعي واستعداد المحافظة على التعاون مع الاتحاد في تعزيز إسهاماته الفاعلة في تطوير الزراعة والإنتاج الزراعي بالمحافظة 

 

وأكد الأمير خلال اللقاء أن العمل التعاوني يكتسب أهمية كبيرة ويقف على مسافة واحدة من الجميع بعيداً عن المحسوبية السياسية والحزبية والدينية.

 

ويهدف العمل التعاوني الزراعي إلى توحيد الجهود والإمكانات البشرية والمادية المجتمعية لتنمية وبناء المجتمع.

 

واضاف أن التعاون الزراعي هو قوام الازدهار الحضاري القديم واحد مرتكزات التنمية الزراعية ويشكل ملامح تطورها الحديث ..

 

بعدها تحرك الوفد برفقة الاخ المناضل /خالد عمر العبد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة إلى معهد التدريب والتأهيل الزراعي وهناك تم اللقاء مع الجهات المختصة في مكتب الزراعة أبين منهم الاخ/ محسن صالح عمر رئيس الاتحاد بالمحافظة وسعيد الهمام امين عام جمعية التسويق والاخوه مدير الارشاد الزراعي ونائبه ومدير إدارة وقاية المزروعات ومدير معهد التدريب الزراعي ومدير إدارة الري وعدداً من المختصين والمهتمين بالشأن التنموي الزراعي .

 

وخلال اللقاء تم مناقشة الاوضاع الزراعية بالمحافظة الهادفة الى الاهتمام بالزراعة والمزارعين لكون المحافظة من أهم المحافظات في الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني كون ومعظم سكانها ينشغلون في النشاط الزراعي…

 

 

 وخلال الزيارة تم النزول إلى عدداً من المرافق والمنشآت الزراعية الهامة منها إدارة الارشاد الزراعي ومعهد التدريب والتأهيل الزراعي جعار ومحلج القطن في الكود والاطلاع عليها.

وكذلك زيارة عدداً من المرافق التعاونية الزراعية واهمها جمعية التسويق واللقاء مع رواد الحركة التعاونية الزراعية الجنوبية محافظة أبين.

 

كماء تم مناقشةوضع التدابير اللازمة لإنجاح عقد مؤتمر فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بالمحافظة والذي من خلاله سيتم رفع أداء الحركة التعاونية الزراعية الجنوبية وترتيب أوضاع التعاونيات والجمعيات الزراعية بالمحافظة القانوني والتنظيمي والمالي والإداري وتقديم لها الخدمات والتسهيلات اللازمة لتحقيق أهدافها ..

وخلال الزيارة أستمع الأمير ومرافقيه إلى شرحاً مفصل من المعنيين عن النشاط الزراعي ووضع المرافق الزراعية وهموم وقضايا الزراعة والمزارعين بالمحافظة ..

*وفي نهاية الزيارة تم الخروج بعدداً من المخارج أهمها:*

تفعيل نشاط الزراعة في محافظة أبين بما يتلاءم مع قاعدتها الاجتماعية التي تستوعب أكثر من نصف القوى العاملة ومرتبطة بثلثيى سكان المحافظة .

الاهتمام بالمرافق والمؤسسات والمنشآت الزراعية القائمة بالمحافظة واهمها مشروع الري والحفاظ عليها وإعادة تأهيلها للاستفادة منها .

الإعداد والتحضير لعقد مؤتمر فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية بالمحافظة .

وعدداً من المخارج الهادفة إلى إعادة الريادة للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي والنهوض بالقطاع الزراعي وتجسيد مكانتة في تحقيق التنمية المتكاملة والارتقاء بقدرات ومهارات المزارعين في استخدام تقنيات وسائل الإنتاج الزراعي الحديثة الكفيلة بتطوير الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة ..