الاخباررياضةساخن

رئيس دائرة الشباب والرياضة في الانتقالي يخرج عن صمته ويصدر بياناً بشأن ممارسات إتحاد العيسي ويفضحه..

النقابي/نيوز

أصدر مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي بياناً بشأن الممارسات والتصرفات التي قام بها الاتحاد اليمني لكرة القدم والتي وصفت من قبل أندية رياضية بمختلف المحافظات الجنوبية بالتعسفية الهوجاء بحق الرياضة الجنوبية وأنديتها.

وخرج مؤمن السقاف عن صمته بعد أن قام برحلة علاجية في جمهورية مصر العربية:

“لقد سعينا بكل جهد على تجنب السياسة للرياضة وبإمكان الجميع سؤال الأندية والرياضيين الذين دعمناهم للتأكد من أن دعمنا لم يكن مشروطاً ولم نطلب من أي أحد تنفيذ أي أجندة سياسية، بل وحاولنا التنسيق مع الاتحاد رغم خلافنا السياسي مع مسؤوليه ولإيماننا التام بان الرياضة يجب أن تكون بمنأى عن السياسة، فالرياضة هي المتنفس الوحيد لهذا الشعب المغلوب على أمره والذي يعاني مشاكل اجتماعية ومعيشية صعبة”.

“ولكن وجدنا الصد من هذا الاتحاد الذي اخذته العزة بالإثم وتعامل مع مد يدنا بكبر وتعالي، على الرغم من أننا نغطي عجزه ودعمنا اتحاد فرع عدن لإقامة البطولات وبدون أن نطلب ذكرنا أو نظهر بالواجهة وهو أمر يخفى على الجميع واضطررنا لذكره بعد الأحداث الأخيرة واستقالة أخي الرائع أكرم السياري”.

“إن الرياضي في الشمال يعاني من ظلم واستهداف وتدمير لايخفون على أحد من قبل هذا الاتحاد بل ومن الممكن أن يفوق ذلك الظلم ما نعانيه في وطننا الجنوب ولنا فيما حصل لنادي الصقر العريق العبرة حينما تم تهبيطه أسوة بما حصل لنادي حسان الجنوبي”.

“خلافنا مع الأشقاء في الشمال خلاف سياسي وجغرافي وليس رياضي أو اجتماعي وتربطنا بهم علاقات قوية ونتقاسم سوياً المعاناة جراء الفشل الذريع لهذا الاتحاد”.

“العجز الحاصل في الرياضة يعرفه القاصي والداني والشماعة التي يلقيها الاتحاد بوجود مؤامرة تحاك ضده ماهي سوى تبرير للفشل الذي مر به هذا الاتحاد المنتهية ولايته ومن قبل تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبي فالاتحاد بقيادته غير متفرغ للرياضة، ورئيسه يدير ويرأس مكون سياسي وهذا يخالف لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) !!، فبالله عليكم من الذي يدخل السياسية بالرياضة !!”

 

إغلاق
إغلاق