أخبار نقابيةساخن

بيان ناري صادر عن اجتماع نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين / محافظة الضالع

 

. بسم الله الرحمن الرحيم

 

إننا في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين محافظة الضالع نتوجه بالشكر لكل المعلمين والتربويين الجنوبيين على صمودهم في أداء الواجب التربوي رغم الظروف المعيشية الصعبة والتجاهل المتعمد لدورهم من قبل الحكومات الشرعية وآخرها حكومة المناصفة التي لم تعير العملية التعليمية اي اهتمام بل تعمدت إلى حرمان المعلمين من حقوقهم المكتسبة وكذا عدم تحملها تبعات الحرب وانخفاض القيمة السعرية للعملة التي اصبحت على كاهل المعلم وقوت أسرته

في الوقت الذي كان يجب على الحكومة أن تعمل على إعادة هيكلة الأجور بما يتناسب وأسعار العملة والقيمة الشرائية للريال اليمني. ..

كما إننا نستنكر الأعمال التي يقوم بها الوزير من خلال إصدار تقويم للعام الدراسي المقبل ولم يكلف نفسة بل القيام بواجبه كمسؤول في الحكومة أمام حل المشكلة التي يعانيها المعلمين والتربويين في تدني الحالة المعيشية حيث أصبحت هذة الشريحة من أفقر شرائح المجتمع في المحافظات المحررة. ..

ومن هذا المنطلق فإننا ندعو حكومة المناصفة إلى القيام بواجبها قبل بداية العام الدراسي الجديد كما ندعوا التحالف العربي للقيام بمسؤوليتة والضغط على الحكومة للقيام بواجبها أمام المعلمين والعملية التعليمية برمتها . .

كما إننا في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين محافظة الضالع ندعوا نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عدن والنقابة العامة للمعلمين الجنوبيين والاتحاد العام إلى اتخاذ إجراءات قانونية تظمن حقوق المعلمين والتربويين الجنوبيين والحياة الكريمة وايضا سبل تحسين العملية التعليمية .

كما توصي نقابة المعلمين الضالع النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين بالآتي :

ا-اتخاذ قرار الإضراب الشامل

2-الاضراب الجزئي الربوع والخميس من كل أسبوع.

أو مايروة مناسب لانتزاع حقوق المعلمين والتربويين الجنوبيين.

وحفاظا على وحدة الصف فإننا سنكون ملتزمين بكل مخرجات الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين في العاصمة عدن ومحافظةحضرموت والذي يجب أن تكون في اسرع وقت ممكن قبل التاريخ الذي وضعة وزير التربية والتعليم في تقويمه للعام الدراسي الجديد. ..

وفي نفس الوقت نحمل حكومة المناصفة كحكومة تصريف أعمال اي عراقيل تحدث للعملية التعليمية بسبب تجاهل مطالب المعلمين والتربويين الجنوبيين والذي تاتي بسبب الغلاء الفاحش وتدني الحياة المعيشية إلى مادون الفقركما نحمل نفس المسؤولية أيضا دول التحالف العربي

إغلاق
إغلاق