الاخبار

سقطرى بعدسة المصور العالمي دانيل كوردان !

 

 

 

 

بعد أن عادت جزيرة سقطرى إلى طبيعتها الآمنة والمستقرة، أصبح السياح يتوافدون بشكل كبير إليها من داخل اليمن وخارجها.

 

وقد جابت عدسة المصور العالمي الروسي، دانيل كوردان، جزيرة سقطرى، عروس الجزيرة العربية، ليلتقط الجمال السقطري في صور تم تداولها على شكل واسع في كل مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بجمال تلك اللقطات.

 

بسبب عشقه للطبيعة وتقديره للمناظر الطبيعية الخلابة، قرر المصور الروسي دانيال كوردان أن ينقل جمال الطبيعة القطرية للعالم فقطع الأميال وسافر حول العالم لالتقاط صور تأسر العين والقلب.

 

مقوّمات الجذب السياحي في جزيرة سقطرى

 

الغطاء النباتي: تتمتّع جزيرة سقطرى بالتنوّع النباتي الفريد، فهي موطن لآلاف النباتات والحيوانات والطيور المستوطنة بأنواعها المختلفة، لِذا تُعدّ من أهم أربع جزر في العالم من ناحية التنوّع الحيويّ النباتيّ.

 

الطيور والأحياء البحرية: تضم الجزيرة أنواعاً متعددةً من الطيور نسبة عالية منها تُعّد طيوراً مستوطنة، إضافةً إلى الأحياء المائية واللؤلؤ الذي تشتهر به جزيرة سقطرى.

 

الكهوف والمغارات: تضم جزيرة سقطرى العديد من الكهوف والمغارات الجبلية التي تكوّنت بفعل عوامل التعرية الطبيعية.

 

الشواطئ: تمتد الشواطئ في الجزيرة لمسافاتٍ طويلةٍ، وتتميّز بنظافتها ونقاء مياهها واحتوائها على أحياءٍ مائيّةٍ فريدة، ممّا يجعلها مكاناً مناسباً للاستجمام.

 

الشلالات: تضم جزيرة سقطرى العديد من الشلالات التي تنتشر في العديد من المناطق فيها، وتُعدّ شلالات دنجهن في العاصمة حديبو أهم تلك الشلالات.

إغلاق
إغلاق