الاخبار

تضييق الخناق على الاخوان….اضافة عشرات الاسماء الى قائمة الإرهاب في مصر

 

 

 

في اطار تضييق الخناق على جماعة الاخوان المسلمين عالمياً والحد من شرور هذه الجماعة الظالة، أضافت دولة مصر العربية العشرات من قيادات جماعة الاخوان الى قائمة الارهاب والمطلوبين، وعممت وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر، أسماء 103 من قيادات وعناصر جماعة “الإخوان”، على قائمة الإرهابيين بعد صدور أحكام قضائية بحقهم ليرتفع عدد المدرجين على اللائحة إلى 6761 شخصا، بحسب ما ذكرت صحيفة “اليوم السابع”.

ونشرت وحدة “مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” الأسماء المدرجة حديثا إلى لائحة الإرهابيين عبر موقعها الإلكتروني.

ووصل عدد العناصر المدرجين على قوائم الإرهابيين في مصر إلى 6761 شخصا و8 كيانات، لثبوت تورطهم رسمياً في الجرائم الإرهابية التي حدثت داخل مصر، وضلوع بعضهم في تمويل ومد العناصر المتطرفة بالأسلحة والذخيرة لاستخدامها ضد أفراد الشعب المصري وزعزعة امن واستقرار عدد من الدول العربية لصالح دول معادية.

ووفقا لذات المصدر، فإن السلطات المصرية تعمل حاليا على تعميم هذه القوائم على الدول، بهدف تبادل المعلومات بشأن العناصر والكيانات المصنفة على لائحة الإرهاب. ومن جهة أخرى، أفادت مؤسسة ماعت في تقرير لها، ان نوابا من الحزب الديمقراطي في ألمانيا، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، طالبوا باتخاذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان، قائلين إنهم لا ينتمون لثقافة البلاد، وفقاً لما ذكره تقرير الاستخبارات الألمانية.

إغلاق
إغلاق