ثقافة

*المجلس الثقافي الشبابي عدن حمادة / الازارق م/ الضالع يختتم المسابقة الثقافية ويقيم حفلاً تكريميا فريداً وسط حضور جمع غفير من الآباء*.

 

النقابي الجنوبي / خاص

اختتم المجلس الثقافي الشبابي عدن حمادة، صباح اليوم المسابقة الثقافية المدرسية التي اقيمت في مدرسة الشهيد علي محمد عبدالله الاساسية محافظة الضالع ،مديرية الازارق ،عدن حمادة خلال الفترة ( 21 فبراير إلى 4 مارس 2021م ) في خمسة مجالات مجال الخط، والتنظيم، والحفظ، والرسم، والصناعات اليدوية ،وعلى اربع مراحل .

وقد افتتح الحفل بإياً من الذكر الحكيم القتها الطالبة -ريم بسام محمد شايف – ثم كلمة لـ رئيس المجلس الثقافي الاستاذ القدير / منيف قايد علي محمد قدم في بدايتها الشكر لإدارة المدرسة على تفاعلها مع المجلس وتسهيل سير المسابقة كما وضح الاستاذ منيف أنه خلال فترة المسابقة لاحظ أن المدرسة في اتم النظام والانضباط.

وعبر الاستاذ منيف عن فخره بجميع الطلاب المشاركين في هذه المسابقة واصفاً بإن الجميع فائز والجميع متفوق ، ففي هذه المسابقة لا يوجد طالب فائز او خاسر.
واختتم الاستاذ منيف كلمته بالشكر والتقدير لإدارة المدرسة وللداعمين الذين يعود لهم الفضل في إعطاء الطلاب هذه الجوائز القيمة .

ثم بعد ذلك كانت هناك كلمة لمدير المدرسة الاستاذ صالح محمد علي افتتحها بالشكر لشباب المجلس الثقافي وثمن فيها الجهد الكبير الذي بذلوه خلال فترة وجيزة معتبراً ذلك عمل جليل وكبير يعني للمدرسة الشيء الكثير.

ووضح الاستاذ صالح انه يوافق رأي رئيس المجلس بخصوص ان الكل فائزين ، مختتماً كلمته بتكرير شكره وتقديره للشباب في المجلس ولكل الداعمين ولك من شجع لإقامة مثل هكذا مسابقات..
ثم جاءت بعد ذلك كملة لـ مجلس الاباء للأب الفاضل العقيد / قايد شايف حسين رئيس مجلس الاباء وبدأ كلمته ايضاً بالشكر والتقدير للمجلس الثقافي وللداعمين .

واوضح أن مجلس الاباء فخوراً جداً بمثل هكذا مبادرات ثقافية تعكس انموذجاً ممتاز للمدرسة بشكل خاص وللمنطقة بشكل عام وقد تطرق لذكر اشياء كثيرة ثم اختتم كلمته بالتأكيد على ان مجلس الاباء يشجع مثل هذه المبادرات القيمة كما عبر عن فخره الكبير بهذا الانجاز الذي وصفه بالفريد من نوعه .

ثم جاءت الفقرة الاولى للتكريم وفيها تم تكريم اصحاب المراكز الثانية في كل المجالات، والبالغين خمسين طالب وطالبة ، وبعدها فقرة إلقاء ابيات من منظوم( المنيرة في سيرة النبي صلى عليه وسلم) للطالب عبدالله علي صاحبنا ، ثم الفقرة الثانية لتكريم اصحاب المراكز الاولى واصحاب الالقاب على مستوى كل صف في كافة المجالات، والبالغين ايضاً خمسين طالب وطالبة.

ثم بعد ذلك فقرة الجوائز الفورية لطلاب وطالبات الصف (الاول إلى الرابع) الذين لم تشملهم المسابقة حيث يتم اختيار ارقام بشكل عشوائي من علبة الاختيار ومطابقتها مع ترقيم دفاتر التحضير لكل صف وصاحب الرقم يأخذ جائزة فورية ..
ثم جاءت فقرة الانشاد الفقرة الاجمل والأروع في هذا الحفل لـ الطالبتين المُبدعتين
طهران محمد قايد صالح
آفاق محمد قايد صالح
فكل واحدة القت على مسامع الجميع انشودة افضل رائعة بطريقة القاء جميلة وصوت شجي ورائع جداً ابهرا الجميع بدون استثناء وقد تم تكريمهنَّ بجوائز قيمة جداً تليق بإبداعهنّ الذي ليس مثيل .

ثم جاءت بعد ذلك الفقرة الثالث للتكريم والفقرة الاهم والأبرز في هذه المسابقة وهي تكريم اصحاب الالقاب الكبيرة الذين اصبحوا رموز للمدرسة كلاً في مجاله والبالغين خمسة طلاب وخمسة طالبات وهم كالتالي :-

*1- ماريا صالح محمد غالب – الصف السادس (عدينة ) صاحبة لقب ( أفضل خطاطة المدرسة)*

*2 – سيف علي محمد غالب – الصف الخامس ( عدينة ) صاحب لقب (افضل خطاط في المدرسة )*

*3- علي بشير محمد علي الطويل- الصف الثامن (قرنة ) صاحب لقب ( أفضل مُنظِّم في المدرسة)*

*4 – رقية غسان علي محمد – الصف الثامن (العدن) صاحبة لقب (أفضل مُنظِّمة في المدرسة)*

*5- حسان صبري محسن محمد – الصف السابع (نجد) صاحب لقب ( الطالب الأسرع حفظاً في المدرسة)*

*6- نورين عبدربة محمد قاسم الفقية – الصف السادس (الطالبة الأسرع حفظاً في المدرسة)*

*7- محمد أنيس الحاج خالد – الصف الثامن ( حولين ) صاحب لقب ( أفضل رسام في المدرسة )*

*8 – ايمان علي محمد شايع – الصف الخامس (اكمة) صاحبة لقب ( أفضل رسامة في المدرسة )*

*9- فادي عبدالحافظ الحاج خالد – الصف السادس (حولين) صاحب لقب (الطالب الأكثر مهارة في الصناعات اليدوية في المدرسة )*

*10- حفصة محمد صالح قايد – الصف السابع ( التالق ) صاحبة لقب ( الطالبة الأكثر مهارة في الصناعات اليدوية في المدرسة )*

ثم اختتم الحفل بقيام ادارة المدرسة ممثلة بالمدير الاستاذ صالح محمد ،ومجلس الاباء ممثلاً بالاب الفاضل / قايد شايف بتكريم شباب المجلس الثقافي الشبابي وتقديم شهادة شكر وتقدير من جانب آخر عبر أعضاء المجلس الثقافي الشبابي عن فخرهم وأعتزازهم بهذا التكريم…

الجدير بالذكر ان هناك شخصيات اجتماعية كبيرة حضرت هذا الحفل ومن ضمنهم
الدكتور/ عادل قايد حسن الحسني – رئيس مؤسسة امواج
والعقيد / فيصل قايد علي – عضو مجلس الاباء، وشخصيات اجتماعية أخرى لم يتح المجال لذكرها إلى جانب جمع غفير من الاباء الذين حضروا لمساندة ابناءهم والوقوف إلى جانبهم في مثل هكذا لحظات جميلة وبالذات آباء منطقة عدينة الشهيرة بمنطقة الخطاطين وصاحبة النصيب الاكبر بالفائزين…

والجدير بالذكر ايضاً ان هذه المسابقة الثقافية لآقت شهرة كبيرة على مستوى المحافظة بشكل عام وعلى مستوى المنطقة بشكل خاص فالجميع عبر عن شكره وتقديره للمجلس الثقافي حمادة ولإدارة المدرسة، مُثمنين الجهود الجبارة التي يقدمها المجلس والمدرسة على حد سواء

 

إغلاق
إغلاق