الاخبار
أخر الأخبار

اللجنة العمالية لمصافي عدن تدعو شعب الجنوب والنقابات الجنوبية لمساندتها لاستئصال الفساد

وجهت اللجنة العمالية لمصافي عدن مناشدة عاجلة في بيان صادر عنها يومنا هذا الجمعة 25/ 1 / 2019م والتي دعت فيه رئيس الوزراء والهيئة العسكرية الجنوبية وقيادة المقاومة الجنوبية ومنظمات حقوق الانسان ولجنة التصعيد الثوري ولجنة مكافحة الفساد واتحاد المراة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني والشعب الجنوبي ،اذ جاء في البيان المناشد للجميع الوقوف بجانب العمال في مصافي عدن في انتزاع حقوقهم المسلوبة وكذا في الحفاظ على الصرح الاقتصادي والمتمثل في المصفاة .

وقال البيان اخوتنا المواطنين والمواطنات في الجنوب الحر ،وكل حر شريف ، تناشدكم اللجنة العمالية لشركة مصافي عدن الوقوف الى جانبها للدفاع عن صرح عملاق ورافدللاقتصاد الوطني والمتمثل بشركة مصافي عدن اذ انها تدر دخلا قوميا بالعملة الصعبة وبذلك تتعرض الشركة للتدمير والنهب المستمر منذ عام 1994م وكذلك يتعرض عمالها من ابناء الجنوب للاستفزازات والطرد من العمل والتوقيف والاعتقال التعسفي كل هذا من اجل هدم الشركة وتحويلها الى اطلال ينعق عليها الغراب او تسليمها لحيتان الفساد ،واضاف البيان ووفقا لقانون الخدمة المدنية وقانون النقابات قام العمال باستخدام حقهم القانوني بالوقفات الاحتجاجية والاضراب وذلك لوقف الفساد واوجهه المتمثلة بالقائمين على الفساد داخل المصفاة ممن يهدفون الى ضياع المصفاة وقطع الارزاق ومرتبات من يقاومون هذا الفساد.

اذ كررت اللجنة العمالية في المصفاة مناشدتها في الوقوف بصفها للدفاع عن حقوق العمال. كاملة وحتى لا يأتي الدور على بقية المرافق الحيوية في الوطن وحتى لايكون ضائعا .

ودعت اللجنة العمالية لشركة مصافي عدن للاحتشاد الجماهيري والشعبي والعمالي في مديرية البريقة في الوقفة الاحتجاجية يوم الثلاثاء القادم وذلك للمطالبة بمحاسبة الفاسدين وتشغيل المصفاة وكذا استعادة دورها الحيوي ووقف التعسف ودفع المستحقات المالية للعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق